واشنطن تعترف باغتيال العولقي
اعترفت الولايات المتحدة رسمياً للمرة الأولى، أول من أمس، باغتيال رجل الدين المتشدد أنور العولقي وثلاثة مواطنين أميركيين آخرين في ضربات في الخارج منذ 2009. وفي رسالة الى الكونغرس، أقر وزير العدل اريك هولدر، بأنه «منذ 2009، قامت الولايات المتحدة في إطار عملياتها لمكافحة الإرهاب ضد «القاعدة» وأخواتها، باستهداف وقتل مواطن أميركي واحد على الأقل هو أنور العولقي». وأضاف إن «الولايات المتحدة أبلغت بمقتل ثلاثة أميركيين آخرين في عمليات مماثلة لمكافحة الإرهاب في الفترة نفسها، هم: سمير خان، عبد الرحمن أنور العولقي وجود كنعان محمد»، مؤكداً في الوقت نفسه أن «الولايات المتحدة لم تستهدف هؤلاء بالتحديد».
(أ ف ب)

لاغارد أمام القضاء الفرنسي

مثلت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، أمام القضاء الفرنسي أمس في جلسة حاسمة في قضية، منذ كانت وزيرة، قد تؤدي الى ملاحقتها. ووصلت وزيرة الاقتصاد الفرنسية السابقة (57 عاماً) مبتسمة في سيارة الى مقر المحكمة، حيث تجمع نحو ثلاثين صحافياً في الخارج بانتظارها. وقد استفاد رجل الأعمال برنار تابي في قضية التحكيم التي استدعيت لاغارد من أجلها أمام القضاء، من 400 مليون يورو في تسوية خلاف بينه وبين مصرف فرنسي عام.
(أ ف ب)

مقتل 23 شخصاً في النيجر

أعلنت حكومة النيجر أن 23 شخصاً هم 18 عسكرياً نيجيرياً ومدني واحد وأربعة انتحاريين قتلوا أمس في الهجوم الذي استهدف ثكنة عسكرية في أغاديز شمال النيجر، حيث يحتجز أحد المهاجمين تلاميذ ضباط. وقال وزير الداخلية النيجري عبدو لابو إن «انتحارياً خامساً لجأ الى أحد المكاتب ويحتجز رهائن تلاميذ ضباط» يجري تأهيلهم في أغاديز.
واستهدف تفجير سيارة مفخخة في الوقت نفسه تقريباً موقعاً لاستخراج اليورانيوم لمجموعة اريفا النووية الفرنسية في ارليت التي تبعد أكثر من مئتي كيلومتر شمال أغاديز، حيث سقط خمسون جريحاً.
(أ ف ب)