معارض بحريني يقطع عرض خيول بريطاني احتجاجاً


تمكن الناشط البحريني سيد أحمد الوديعي، المقيم في بريطانيا، من قطع حلبة عرض الخيول الملكي (الفي) في وندسور، والتوجه نحو المقصورة التي كانت تجلس فيها ملكة بريطانيا اليزابيث إلى جانب عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة وهو يرفع علم البحرين.

وذكر نشطاء في المعارضة البحرينية أن الوديعي تمكن من توصيل رسالة إلى الملكة اليزابيث جاء فيها «جلالة الملكة.. توقفي عن دعم حاكم البحرين المستبد. شعبنا يقتل في البحرين. أفرجوا عن سجنائنا». وذكر نشطاء أنه بعد ذلك ألقي القبض عليه واحتجز لعدة ساعات.
(رويترز)

شقيق جون كيري وزيراً للتجارة

اعلن مسؤولون اميركيون أن شقيق وزير الخارجية الاميركي جون كيري، كاميرون كيري سيعين مؤقتاً وزيراً للتجارة في حكومة باراك اوباما للمرة الاولى في التاريخ السياسي للولايات المتحدة التي يشارك فيها شقيقان في نفس الحكومة.
وأعلنت الوزيرة الحالية ريبيكا بلانك التي عينت رئيسة لجامعة، أن كاميرون كيري وهو المستشار القانوني الاول في وزارة التجارة، سيصبح وزيراً للتجارة بالوكالة اعتباراً من الاول من حزيران. وسيبقى كاميرون كيري في منصب وزير التجارة حتى يثبت الكونغرس تعيين الوزيرة بيني بريتزكير التي سماها اوباما.
(أ ف ب)

كندا ترحّل فلسطينياًَ بعد 25 عاماً

أعلن وزير الهجرة الكندي جاسون كيني أن كندا رحلت اخيراً الفلسطيني محمود محمد عيسى محمد المدان بشن هجوم على طائرة اسرائيلية في عام 1968 وذلك بعد معركة قضائية استمرت 25 عاماً، إلى لبنان. وقال كيني للصحافيين «إنه استخف بنظامنا القضائي. نحن نؤمن بأنه حتى المجرمين يجب أن يحصلوا على محاكمة عادلة ويجب أن يمثلوا امام المحكمة لكن يجب الا يكونوا قادرين على انتهاك إجرائتنا القضائية العادلة».
وشارك محمود محمد عيسى محمد ــ وهو احد نشطاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ــ في الهجوم على طائرة لشركة العال في اثينا. وأودى الهجوم بحياة رجل إسرائيلي.
(رويترز)