الكويت: طلبات برلمانية لاستجواب وزيرين
تقدم نواب في البرلمان الكويتي أمس بطلبات لاستجواب وزيري النفط والداخلية أمام البرلمان، في خطوة قد تشعل توتراً سياسياً في البلاد. وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن ثلاثة نواب قالوا إنهم تقدموا بطلب لاستجواب وزير النفط هاني حسين، بشأن مبلغ التعويض الذي دفعته شركة صناعة الكيميائيات البترولية المملوكة للدولة لشركة داو كيميكال، وهو 2.2 مليار دولار. وطالب نائبان آخران باستجواب وزير الداخلية أحمد الحمود الصباح، وهو عضو مهم في العائلة الحاكمة، في ما يتعلق بمزاعم منها انتهاك الدستور وعدم التعاون مع البرلمان و«عدم تنفيذ الأحكام القضائية». ويخوض البرلمان في الكويت صراعاً طويلاً على السلطة مع الحكومة المعينة التي يشغل فيها أفراد من العائلة الحاكمة بعض المناصب الرفيعة.
(رويترز)

شريف: لتعزيز العلاقات مع واشنطن

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني المقبل نواز شريف، أمس، أنه يريد تعزيز العلاقات الصعبة بين بلاده والولايات المتحدة، وحذّر في الوقت نفسه واشنطن من أن عليها أن تأخذ في الاعتبار قلق بلاده من نيران الطائرات من دون طيار.
وقال خلال لقاء مع الصحافة الأجنبية بالقرب من لاهور (شرق) إن «الطائرات من دون طيار تحدّ لسيادتنا. لقد عرضنا بالطبع هذا الموضوع خلال اجتماعاتنا وتحدثنا أيضاً مع الاميركيين». وأضاف أنه «موضوع مهم جداً ويجب تفهم قلقنا. سنجلس مع أصدقائنا الاميركيين ونبحث في هذا الامر بالتأكيد».
(أ ف ب)

الادّعاء يطلب السجن 6 سنوات لبرلوسكوني

طلب الادّعاء أمس حكماً بالسجن ست سنوات على رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني الذي يحاكم في ميلانو في قضية دعارة مع فتاة قاصر واستغلال السلطة يطلق عليها اسم «روبيغيت». وقالت النائبة ايلدا بوكاسيني «نطلب حكماً أول من خمس سنوات للتهمة الثانية ورفعها الى ست سنوات للتهمة الاولى». كذلك طلبت أن يمنع من ممارسة أي وظيفة عمومية.
(أ ف ب)