ليبيا: مسلحون يحاصرون وزارة الخارجية


حاصر مسلحون وزارة الخارجية الليبية، أمس، للمطالبة بألا يشغل المسؤولون الذين عملوا في حكومة الزعيم الراحل معمر القذافي مناصب رفيعة في الإدارة الجديدة. وأكد قائد الميليشيا لوكالة «رويترز» أن وزارة الخارجية «ستظل مغلقة إلى حين تطبيق قانون العزل السياسي (ضد من كانوا مسؤولين في عهد القذافي)». وأضاف أنه تم استهداف وزارة الخارجية لأن بعض المسؤولين هناك كانوا يعملون في عهد القذافي. وذكر شهود عيان أن 20 شاحنة صغيرة على الاقل محملة بمدافع مضادة للطائرات أغلقت الطرق، بينما وجّه مسلحون يحملون بنادق كلاشنيكوف وبنادق قناصة السيارات للابتعاد عن المبنى.
(رويترز)

البحرين: اعتقال 22 شخصاً

أعلنت السلطات البحرينية اعتقال 22 شخصاً بتهمة مهاجمة قوات الامن وقطع الطرقات خلال احتجاجات شهدتها المملكة، لا سيما خلال الفترة التي سبقت استضافة سباق «الفورمولا واحد». وبحسب بيان رسمي نشرته «وكالة الانباء البحرينية»، فإن الاعتقالات حصلت في عدة قرى «شيعية» وتعلقت بأحداث حصلت بين 25 شباط و20 نيسان. وأكد مدير عام الادارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية في البيان «إحباط مخططات إرهابية كانت تستهدف التأثير على سير الحياة وتعطيلها والاخلال بالمصالح العليا للوطن وارتكاب أعمال إرهابية». وأشار المسؤول الامني إلى أن الاشخاص الـ22 هم «من مرتكبي الجرائم الإرهابية» وقد قبض عليهم بعد «تحديد هوياتهم من خلال عمل مكثف من البحث والتحري بالتنسيق مع بقية الأجهزة المعنية».
(أ ف ب)

مصر: اعتقال أعضاء من «بلاك بلوك»

اعتقلت الشرطة المصرية 12 شخصاًَ من أعضاء جماعة «بلاك بلوك» بعد هجوم على قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة مساء الجمعة وحرق سيارة للشرطة. ونقلت وكالة «أنباء الشرق الاوسط»، أول من أمس، عن مصادر أمنية أن هؤلاء الشبان سيحاكمون بتهمة إلقاء حجارة وزجاجات حارقة على قصر الاتحادية وإحراق سيارة للشرطة.
(أ ف ب)