العراق: 37 قتيلاً في سلسلة اعتداءات


قتل 37 شخصاً على الاقل واصيب اكثر من 270 آخرين بجروح في سلسلة هجمات بينها أكثر من عشرين سيارة مفخخة استهدفت أمس مناطق متفرقة في العراق، قبل أيام من انتخابات مجالس المحافظات في 20 نيسان. وأكدت مصادر أمنية أن التفجيرات وقعت بشكل متزامن منذ ساعات الصباح الاولى ونفذ أكثر من عشرين منها بسيارات مفخخة اضافة إلى سلسلة عبوات ناسفة وقعت في بغداد وكركوك وطوز خرماتو وسامراء وبعقوبة وتكريت والموصل، جميعها شمال بغداد، وعند الحلة والناصرية في الجنوب.
(أ ف ب)

نتنياهو: إسرائيل لن تخضع «لما دون البشر»

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، أن إسرائيل لن تخضع «لما دون البشر»، لكنها ستضربهم في أي مكان تجدهم فيه. وشدد نتنياهو، في احتفال رسمي بمناسبة احياء ذكرى جنود الاحتلال الذين سقطوا في المعارك، وذكرى الأشخاص الذين قتلوا في هجمات في مقبرة جبل هرتسل، على أن اسرائيل «لن تتراجع ولن تستسلم وستلاحق الإرهابيين بلا توقف وستضربهم في اي مكان. الارهاب ليس ضربة من الاعلى (...) إنه عمل البشر او ما دون البشر، رغم كل الاعمال الارهابية التي تريد إخافتنا».
(أ ف ب)

ليبيا: سجن صحافي لإهانته مسؤولين قضائيين

اعلن المحامي رمضان سالم وكيل الصحافي الليبي عمارة عبد الله الخطابي أن موكله مسجون منذ نحو اربعة اشهر بتهمة اهانة مسؤولين قضائيين، مضيفاً أن المحكمة قررت أمس ارجاء جلسة لمحاكمته. واتهم الخطابي، الذي يتولى رئاسة تحرير صحيفة «الأمة» الخاصة، بـ«اهانة مسؤولين قضائيين والافتراء عليهم» بعدما نشر على الإنترنت قائمة تضم أسماء 87 قاضياً ومدعياً يشتبه بفسادهم. وكشف سالم، في حديث لوكالة «فرانس برس»، عن تجاوزات شابت الآلية القضائية بحق موكله الذي يواجه عقوبة السجن حتى 15 عاماً، مطالباً بالافراج عنه. ولفت إلى أن الصحافي نقل إلى المستشفى إثر تنفيذه اضراباً عن الطعام، وهو يعاني أمراضاً خطرة مثل السكري.
(أ ف ب)