البحرين: تأييد حكم على «جاسوس إيراني»

أيدت محكمة استئناف بحرينية، أمس، الحكم الصادر على أحد المواطنين بالسجن عشر سنوات بتهمة التجسس لمصلحة الحرس الثوري الإيراني. وكانت محكمة الدرجة الأولى قد حكمت في تموز 2011 على البحريني مع إيرانيين اثنين عملا دبلوماسيين في الكويت، بالسجن عشر سنوات بتهمة التجسس لمصلحة الحرس الثوري الإيراني.
(أ ف ب)


الكويت: السجن عامين لمغرد «مسّ بالذات الأميرية»

حُكم على المعارض الكويتي حمد الخالدي، أمس، بالسجن عامين بعد إدانته بإرسال تغريدة على موقع «تويتر» تشكل مساساً بذات الأمير، صباح الأحمد الجابر الصباح (الصورة).
ومنذ منتصف أيار 2012، أُحيل 35 ناشطاً ونائباً كويتياً سابقاً أمام القضاء بتهمة المساس بالذات الأميرية عبر «تويتر» أو عبر خطابات أُلقيت في تجمعات عامة، وذلك بحسب «هيومن رايتس ووتش».
(أ ف ب)


بات لنساء السعودية أندية رياضية

ذكرت صحيفة «الوطن» السعودية، أول من أمس، أن السعودية تعتزم منح تراخيص للأندية الرياضية النسائية للمرة الأولى، في خطوة كبرى للمملكة التي حذّر فيها رجال الدين النساء من ممارسة للرياضة. وقالت الصحيفة إن وزارة الداخلية أذنت رسمياً «بالشروع في منح تراخيص للأندية النسائية الصحية في أعقاب دراسة استوجبت التوقف لدراسة أوضاع المراكز القائمة واكتشاف جملة من الممارسات الخاطئة والمخالفة في آلية عملها».
(رويترز)

... ودراجات هوائية ونارية

المرأة السعودية لا يمكنها أن تقود سيارة، لكن يمكنها أن تمتطي دراجة هوائية أو نارية، وفق ما أكد مصدر مطلع في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وقال إن المرأة السعودية لها حرية قيادة الدباب (الدراجة النارية) والدراجة الهوائية في البر والمتنزهات والكورنيش والاستمتاع بوقتها، بشرط أن تكون بكامل حشمتها مع عدم خلع العباءة بحجة القيادة، وأن يصاحبها محرم.
(الأخبار)