القائمة العراقية ترفض استقالة النجيفي
رفضت القائمة العراقية تعليق رئيس مجلس النواب اسامه النجيفي لمهامه كرئيس للبرلمان. واعتبر النائب عن القائمة العراقية محمد الخالدي، أمس، أن النجيفي هو صمام أمان للشعب في البرلمان. وأضاف أن «النجيفي وضع استقالته تحت تصرف قادة العراقية واستخدامها في الوقت المناسب».

وتابع الخالدي أن «وزراء ونواب القائمة العراقية قدموا استقالاتهم لقادة القائمة لاستخدامها وسيلة ضغط على الحكومة لحين تلبية مطالب المتظاهرين وربما يصل الأمر إلى حد الانسحاب من الحكومة».
(الأخبار)

الصدر يناقش في استقالة وزرائه

ذكر مصدر في المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر أمس، أن «الصدر ناقش مع وزراء كتلة الأحرار التابع للتيار الصدري في النجف الأوضاع التي تمر بها البلاد». وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، في حديث لـموقع «السومرية نيوز»، أن «الصدر ناقش مع الوزراء إمكانية الانسحاب من الحكومة في حال عدم توفير الخدمات والاستجابة للمتظاهرين». من جهة أخرى، كشف رئيس كتلة الأحرار البرلمانية بهاء الأعرجي، أمس، عن قرب اطلاق مبادرة من قبل التيار الصدري لحل الأزمة السياسية القائمة حالياً.
(الأخبار)

المغرب: مساعدات خليجية بـ 2.5 مليار دولار

أعلن مسؤول مغربي، أمس، أن المغرب تلقّى الشريحة الأولى من صفقة مساعدات بقيمة 2.5 مليار دولار وعدت بها دول خليجية عربية في إطار توطيد العلاقات بين النظم الملكية في أعقاب الثورات العربية.
وقال المسؤول المغربي الذي طلب عدم نشر اسمه، أن المعونات بدأت تتدفق، ومن المأمول أن يستمر تدفقها. لكنه لم يشأ أن يذكر مقدار الأموال التي حُوِّلَت.
وكانت السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة والكويت قد وافقت في كانون الأول عام 2011 على تقديم 2.5 مليار دولار للمغرب والأردن، وهما الدولتان العربيتان الوحيدتان خارج الخليج اللتان يوجد فيهما نظام حكم ملكي.
(رويترز)