شارون يُظهر إشارات على الوعي
فاجأ رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق آرييل شارون، الذي يرقد في غيبوبة عميقة منذ سبع سنوات بعد اصابته بجلطة دماغية، أطباءه بإظهار قدر معين من الوعي، حسبما قال خبير فحصه من خلال التصوير بالرنين المغناطيسي.
وقال ايلان شيليف، رئيس قسم التصوير التشخيصي في مركز سوروكا الطبي في بئر السبع: «لم نتوقع أن نرى أي استجابة بعد مثل هذا الوقت الطويل من حالة السبات الجزئي، وإنه لموقف مثير للمشاعر جداً أن نرى استجابة في المخ».
(رويترز)

ملكة هولندا تتنازل لابنها

اعلنت ملكة هولندا بياتريكس، التي تحتفل الخميس بعيد ميلادها الخامس والسبعين، مساء أمس انها ستتنازل عن العرش في نيسان المقبل لابنها ويلام الكسندر البالغ الرابعة والخمسين. وقالت بياتريكس، التي توجت ملكة في 30 نيسان 1980، في كلمة للتلفزيون الهولندي ان «السبب» الذي قررت من اجله «ترك منصبي هذا العام» اي 2013 هو انه العام الذي تبلغ فيه الخامسة والسبعين من العمر والذي يوافق ايضاً الذكرى المئتين للملكية الهولندية.
(أ ف ب)

إصابة 9 فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال

أُصيب تسعة فلسطينيين واعتقل سبعة آخرون في حي سلوان في القدس الشرقية المحتلة أمس بعد اندلاع مواجهات مع قوى الأمن الاسرائيلية، التي كانت تهدم منزلاً ومنشآت في الحي بحسب مصادر محلية.
(أ ف ب)


مقتل 11 جنديّاً يمنيّاً في تفجير انتحاري

أفادت وزارة الدفاع اليمنية بأنه في هجوم انتقامي، على ما يبدو، استهدف انتحاري يقود سيارة ملغّمة نقطة تفتيش للجيش في بلدة رداع القريبة من المناسح في محافظة البيضاء اليمنية، فقُتِل 11 جندياً وأُصيب 17 آخرون، وذلك بعدما هاجمت قوات مدعومة بالدبابات معقلاً لتنظيم القاعدة.
(رويترز)