مقتل 42 شخصاً في شمال بغداد
قُتل 42 شخصاً على الأقل، وأُصيب 75 آخرون بجراح في تفجير انتحاري بحزام ناسف، أمس، استهدف مجلس عزاء صهر نائب رئيس الجبهة التركمانية في طوز خرماتو (175 كيلومتراً شمال بغداد)، حسبما أفاد الأمين العام لمجلس محافظة صلاح الدين نيازي معمر أوغلو.
وذكرت مصادر أمنية، أن «انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجّر نفسه وسط المعزيّن داخل حسينية سيد الشهداء في قضاء طوز خرماتو». وقد تحدثت أولاً عن مقتل 35 شخصاً وإصابة سبعين آخرين بجراح.
(أ ف ب)

استشهاد فلسطينيّة في الخليل

استُشهِدت شابة فلسطينية (21 عاماً)، أمس، برصاص إسرائيلي بالقرب من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، حسبما قال مصدر طبي، بينما قال شهود عيان إن جنوداً إسرائيليين قاموا بإطلاق النار عليها. وقال المصدر الطبي إن لبنى حنش استُشهِدت بعد إطلاق النار عليها خارج كلية بالقرب من مخيم العروب شمال الخليل، في وقت أكدت فيه الشرطة الإسرائيلية إصابة امرأة فلسطينية خلال مواجهات بين جنود إسرائيليين وفلسطينيين كانوا يقومون بإطلاق الحجارة.
(أ ف ب)

قطر تستحوذ على حصة مصرفيّة من تونس

أعلن مصرف قطر الوطني أمس أنه استحوذ على حصة إضافية قدرها 49.96 في المئة في المصرف التونسي القطري لترتفع حصته إلى 99.96 في المئة من المصرف، لكن الصفقة لا تزال تتطلب موافقة الجهات التنظيمية. وقال بيان إن المصرف سيستحوذ على الحصة من الحكومة التونسية ليضيفها إلى 50 في المئة التي اشتراها في 2008، مضيفاً إن الاستحواذ سيعزز الموارد الفنية والإدارية للمصرف التونسي القطري. وكان المدير المالي للمصرف رمزي مرعي قد ذكر أن «قطر الوطني» الذي يمتلك حصصاً في عدة مصارف في دول مثل أندونيسيا والأردن وتونس يريد أن تساهم عملياته الدولية بنحو 40 في المئة من إجمالي الأرباح و45 بالمئة من إجمالي الأصول بحلول عام 2017. وكان أمير قطر حمد بن خليفة في طليعة الداعمين للتيار الإسلامي الذي وصل إلى السلطة في تونس.
(رويترز)