إيران: تدريبات عسكرية تمتد حتى خليج عدن







أعلن قائد قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، الاميرال حبيب الله سياري، أمس، ان بلاده ستجري خلال الأسبوع المقبل تدريبات عسكرية واسعة، تمتد حتى خليج عدن.
وقال سياري (الصورة)، خلال مؤتمر صحافي مشترك لقادة الجيش، إن «القدرات الصاروخية للجيش (الإيراني) سيجري عرضها خلال التدريبات بإطلاق صواريخ بحر ــ بحر وبر ــ بحر وارض ــ جو وجو ــ بحر». وأوضح أنه «جرى تحديد منطقة لاطلاق النار، تستخدم خلالها الطوربيدات والصواريخ، وسنبلغ القوات الاجنبية ان تغادر المنطقة». وأضاف أن «هذا الامر يأتي في اطار القوانين الدولية»، مؤكداً أن «كل من لا يغادر المنطقة خلال التدريبات، سيتحمل تداعيات ذلك»، وفقاً لنا نقلته وكالة الأنباء الإيرانية «ارنا».

وذكرت الوكالة الإيرانية أن «تدريبات محمد رسول الله ستجري خلال الفترة من ۲۵ حتى ۳۱ كانون الاول الحالي على مساحة مليونين و ۲۰۰ الف كيلومتر مربع، تمتد من شرق مضيق هرمز حتى جنوب خليج عدن».
من جهته، كشف نائب قائد جيش الجمهورية الإيرانية، العميد عبد الرحيم موسوي، أنه ستشارك في هذه التدريبات «وحدات من القوة البرية والبحرية للجيش ووحدات من القوة البحرية للحرس في المنطقة ووحدات من قوات التعبئة في محافظة سيستان وبلوجستان والقوة الجوية للجيش ومقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي».
(الأخبار، ارنا)

الأردن: تأجيل النظر في قضية نائب مراقب «الإخوان»

قررت محكمة امن الدولة الأردنية، أمس، تأجيل جلسة النظر في قضية نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين، زكي بني ارشيد، حتى يوم الإثنين المقبل، بهدف «الدراسة والنظر بمذكرة الدفوع التي قدمتها هيئة الدفاع».
وكانت المحكمة الأردنية قد عقدت جلستها أمس للنظر في تهمة بني ارشيد، وهي «تعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة (دولة الإمارات) والقيام بأعمال لم تجزها الحكومة».
(الأخبار)