استغل الرئيس الأميركي، باراك اوباما، زيارة قام بها، أمس، إلى قاعدة عسكرية أميركية خلال موسم العطلات، كي يصدر خطاباً شديد اللهجة ضد تنظيم «الدولة الاسلامية»، قائلا إن التحالف الذي تقوده بلاده لن يسمح بملاذ آمن للجماعة، متوعداً في الوقت ذاته بالقضاء عليها في نهاية المطاف.
وتحدث اوباما الى مئات من العسكريين في «قاعدة فورت ديكس» ليقدم الشكر لجيش بلاده لـ«جهوده» في شتى أرجاء العالم. وفي عرض لتأييد الحزبين «الديموقراطي» و«الجمهوري» للجيش، انضم الى اوباما كريس كريستي، وهو الحاكم الجمهوري الجديد لولاية نيوجيرزي وهو مرشح محتمل لخلافة اوباما في انتخابات عام 2016 الرئاسية.

وقال اوباما «تيقنوا تماماً من أن تحالفنا لن يقضي فقط على هذه المنظمة الإرهابية الهمجية، بل سننسفها». وتابع قائلاً إن التحالف الذي تقوده بلاده يحقق «مكاسب»، مضيفاً انه تم الاستيلاء على مئات المركبات والدبابات وأكثر من الف موقع قتالي. وقال «نحن ندك هؤلاء الإرهابيين».
ومضي يقول: «ربما يظنون أن بمقدورهم تحقيق بعض الانتصارات السريعة، لكن باعنا طويل. نحن لا نستسلم. لقد هددتم أميركا ولن تجدوا ملاذاً آمناً. سنجدكم، ومثلما حصل مع الطغاة والإرهابيين من قبلكم... سيترككم العالم خلف ظهره وسينطلق إلى الأمام من دونكم، لأننا سنجهز عليكم».
(رويترز)