الإمارات: الحوثيون و"الإخوان» إرهابيون


نشرت دولة الإمارات العربية المتحدة، أول من أمس، قائمة لـ«التنظيمات الإرهابية»، تضمّ 83 مجموعة إسلامية تنشط على المستوى العالمي ويقاتل القسم الأكبر منها في سوريا، ومن بينها «الدولة الإسلامية» (داعش)، و«الإخوان المسلمون» و«القاعدة»، و«أنصار الله» (الحوثيون) في اليمن، وجمعية الإصلاح الإماراتية المتهمة بالارتباط بـ«الإخوان»، وتنظيم «حزب الله» السعودي، بالإضافة إلى «اتحاد علماء المسلمين» الذي يديره الداعية يوسف القرضاوي ومقرّه الدوحة، وتنظيمات أخرى.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن «مجلس الوزراء اعتمد قائمة تضمّ عدداً من التنظيمات الإرهابية، تطبيقاً لأحكام القانون الاتحادي رقم 7 لسنة 2014 بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية، ونظام قوائم الإرهاب».

(أ ف ب)

المنامة تعتقل معارضات والتهمة «نية تنظيم استفتاء»

نفّذت السلطات البحرينية حملة اعتقالات طالت 13 ناشطة معارضة بعد توجيه وزارة الداخلية اتهاماً لهن بنيّة «تنظيم استفتاء ضد النظام، تزامناً مع الانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها السبت المقبل»، والتي تقاطعها المعارضة في البلاد. وجرى الإفراج عن اثنتين منهن، فيما تمّ الإبقاء على 11 قيد الاعتقال لمدة أسبوع على ذمة التحقيق.
وأعلنت وزارة الداخلية، مساء أول من أمس، عن «خطة أمنية تضمن التصدّي والحسم في مواجهة أي أعمال خارجة عن القانون، من خلال انتشار أمني واسع يغطي المرافق الحيوية والشوارع الرئيسية والفرعية المؤدية إلى المقار الانتخابية وفي جميع مناطق البحرين».

(أ ف ب)