تونس: السبسي يتصدّر استطلاعات انتخابات الرئاسة
قبل 11 يوماً من الانتخابات الرئاسية التونسية، تُجمع استطلاعات للرأي، أجرتها جهات متخصصة وأخرى حزبية داخلية، على أن مرشح حزب «نداء تونس» الباجي قائد السبسي، هو الأوفر حظاً حتى الآن. وأفادت الاستطلاعات نفسها بأن الرئيس الحالي والمرشح لولاية ثانية، المنصف المرزوقي، يُعدّ الأقرب للتأهل، إلى جانب السبسي، للدور الثاني من هذا الاستحقاق، ثمّ يليه كلٌّ من مرشح «التيار الوطني الحرّ»، رجل الأعمال سليم الرياحي، ومرشح «تيار المحبة» الهاشمي الحامدي.

وأكد مدير الحملة الانتخابية للسبسي، محسن مرزوق، وفق «المعاينة الميدانية»، أن أهم منافس للسبسي هو المرزوقي، وذلك لانخراط مناصري حركة النهضة في الحملة الانتخابية للمرزوقي، ما يجعلنا نتوقع أن ينحصر السباق الانتخابي بين السبسي والمرزوقي».
(الأناضول)


استهداف زعيم قبلي حليف للحوثيين وسط اليمن

تضاربت الأنباء، أمس، بشأن وقوع ضحايا في انفجار استهدف زعيما قبليا حليفا لجماعة «أنصار الله» في منطقة رداع التابعة لمحافظة البيضاء، في وسط البلاد، وذلك في إطار استهداف زعماء القبائل الموالين للجماعة، وفيما أفادت مصادر عسكرية وقبلية بـ«مقتل العشرات» في التفجير، أكد عضو المكتب السياسي في الجماعة، علي القحوم، أنه لم يؤد إلى وقوع أي إصابات.، كذلك، تحدّثت مصادر قبلية في رداع، التي تعدّ معقلاً لتنظيم «القاعدة»، عن هجمات نفذها مسلحو القبائل ضد دوريات عسكرية تابعة لمسلحين حوثيين، «أدت إلى مقتل 26 حوثياً».
(أ ف ب)

إعدام سعودي بتهمة تهريب المخدرات

أعدمت السلطات السعودية، أمس، بن عبد الغني بن حسن الخطير في محافظة الجوف شمال البلاد، بتهمة «تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة»، بحسب ما أفادت به وزارة الداخلية. وبإعدام بن عبد الغني، ترتفع حصيلة الذين نفذ بهم حكم الاعدام في السعودية، منذ مطلع السنة، إلى 66 شخصاً. وكانت منظمتا «هيومن رايتس ووتش» و«العفو الدولية»، قد نددتا أخيراً، بـ «ارتفاع عمليات الاعدام في المملكة».
(أ ف ب)