أعلنت قيادة اركان الجيش الفرنسي ارسال ثلاث طائرات مقاتلة من طراز "رافال" إضافية، ونشر فرقاطة مضادة للطائرات في الخليج في اطار تعزيز التدخل العسكري الفرنسي في العراق.واوضحت قيادة الجيش ان "القوة الفرنسية سترتفع بذلك الى تسع طائرات رافال" في "قاعدة الظفرة" الفرنسية في دولة الامارات، التي تنطلق منها المهمات الاستطلاعية او الضربات الجوية التي تستهدف مواقع تنظيم "داعش" في الأراضي العراقية.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد اعلنت تعزيز القوة الفرنسية إثر اجتماع لمجلس الدفاع.
واضافت قيادة الاركان أن هذا التعزيز "يرمي الى تكثيف الإسناد الجوي للقوات العراقية في مجال الاستخبارات والاستطلاعات العسكرية"، ويتيح ايضا "توفير وسيلة بحرية قادرة على المشاركة بالتنسيق مع حلفائنا في المراقبة الجوية لكل الوسائل المتوافرة في المنطقة".
وفي اطار عملياتها في العراق داخل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ارسلت فرنسا بالفعل منذ 15 ايلول ست طائرات "رافال" وطائرة تموين وطائرة مراقبة من طراز "اتلانتيك 2" تتمركز في قاعدتها في الامارات. وتقدم فرنسا ايضا اسلحة الى المقاتلين الاكراد العراقيين.
وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيانبان "فرنسا تواصل عملها في العراق استنادا الى طلب السلطات العراقية لاضعاف الحركات الارهابية المسلحة المنتشرة على اراضيها وتمكين القوات العراقية من احلال الاستقرار والامن في البلاد". واضاف البيان انها "ستواصل التعبئة بتنسيق وثيق مع كل شركائها في الائتلاف".
(أ ف ب)