البحرين: السجن 5 سنوات لتسعة معارضين
أيدت محكمة الاستئناف البحرينية، أمس، الأحكام التي أصدرتها محكمة ابتدائية في نيسان الماضي، بالسجن لمدة خمس سنوات على تسعة أشخاص، بينهم المصور البحريني حسن حبيل والناشط الإلكتروني جاسم النعيمي.وأشار مصدر قضائي إلى أن «المجموعة تمت محاكمتها باتهامات تتعلق بالترويج لتغيير نظام الحكم بوسائل غير مشروعة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، للخروج في تظاهرات، كما أنهم دعوا إلى تظاهرات غير مرخصة خلال عام 2013».
(أ ف ب)

روسيا لتعزيز التعاون الإستراتيجي مع الصين


أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن موسكو عازمة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الصين وهي غير قلقة من أية منافسة إضافية من جانب بكين. وأضاف مدفيديف، خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة «روسيا 24» أول من أمس، ان «تعاوننا مع الصين يحمل طابعاً استراتيجياً، نمتلك علاقات سياسية ممتازة، وعلاقات اقتصادية رائعة»، موضحاً أن موسكو معنية الآن بتنمية هذه العلاقات ورفد التعاون مع مثل هذا الشريك الاستراتيجي.
(الأخبار)

استقالة وشيكة لرئيس الحكومة الباكستانية

كشف رئيس الحركة الشعبية المعارضة الباكستانية، طاهر القادريان عن أن «استقالة (رئيس الوزراء نواز) شريف، الذي رفعت ضده قضيتين جنائيتين، باتت قريبة». وأوضح القادري، في حديث إلى وكالة «الأناضول»، أن 27 شخصاً قتلوا في المواجهات مع الشرطة، منذ حزيران الماضي، وجرح 1000 آخرين، متهماً القوات الحكومية بتعمد إطلاق النار على المتظاهرين.وتعهد القادري باستمرار التظاهرات حتى استقالة شريف، مؤكداً أن الدعاوى الجنائية بحق شريف تحتاج إلى لجنة مستقلة، وهو ما لا يمكن أن يتم إذا بقي شريف رئيساً للوزراء، وألقى باللوم على الحكومة في إفشال وساطة الجيش الباكستاني في الأزمة.
(الأناضول)


«حماس» تستأنف تجاربها الصاروخية

ذكر موقع «0404» الإخباري، وهو مقرب من جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن حركة «حماس» استأنفت تجاربها الصاروخية داخل قطاع غزة. وأوضح الموقع، يوم أمس، أن هذه التجارب تأتي في إطار الاستعداد لمواجهة لاحقة ضد إسرائيل. وأشار إلى أن «حماس» تنفذ تجاربها في مناطق مفتوحة في القطاع، وخاصة تجاه البحر، لافتاً إلى أن الحركة تهدف من وراء هذه التجارب إلى زيادة دقة صواريخها واختبار مداها.

الإسرائيليون يبلغون سقف 9 ملايين

ذكرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية أن السلطات المعنية بالهجرة والسكان أعلنت في تقرير لها، يوم أمس، أن تعداد إسرائيل بلغ 8 ملايين و904 آلاف و373 نسمة. وقالت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، إنه سجلت زيادة سكانية تقدر بنحو 173 ألفاً و811 نسمة عن المواطنين المسجلين لدى وزارة الداخلية العام الماضي. ولفتت أيضاً إلى أن عدد المهاجرين الجدد إلى الأراضي المحتلة بلغ في العام الماضي 24 ألفاً و801.

أين سيقضي المستوطنون إجازاتهم؟

أظهرت معطيات إسرائيلية أن نحو 600 ألف إسرائيلي سيسافرون لقضاء إجازة «الأعياد اليهودية» التي تبدأ بعد غد (الأربعاء) خارج إسرائيل. وتنتهي هذه الأعياد بعد ثلاثة أسابيع مع حلول عيد «العرش» (المظلة) الذي يستمر لمدة أسبوع. وتبين معطيات شركات السياحة الإسرائيلية أن 15% من المسافرين سيقضون إجازة الأعياد في اليونان والجزر اليونانية، و15% آخرين سيقضونها في أميركا الشمالية، و10% في إيطاليا، و8% في فرنسا، و8% في ألمانيا و5% في بريطانيا. وبدأت أولى الرحلات الجوية، يوم أمس، بسفر أكثر من 20 ألفاً من المتدينين اليهود من حركة «حباد» إلى مدينة أومان لزيارة ضريح حاخام هناك، وذلك على متن نحو 100 طائرة.
(الأخبار)