اليمن: الحوثيّون يغادرون عمران بعد «تطهيرها»
سلّمت جماعة «أنصار الله» (الحوثيون) مقر اللواء 310 العسكري في محافظة عمران إلى الجيش اليمني ضمن استعدادهم للانسحاب من المحافظة التي سيطروا عليها قبل أسبوع. يأتي انسحاب الحوثيين ضمن تسوية عُقدت مع وزارة الدفاع، وبعد دعوة مجلس الأمن الدولي إلى الانسحاب من عمران. وأعلن المتحدث باسم جماعة «أنصار الله» محمد عبد السلام أنه مع انتشار الجيش في المدينة «لن يعود ثمة سبب لوجود الحوثيين فيها»، موضحاً أنه «تم تطهير عمران من التكفيريين»، في إشارة إلى أنصار حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان مسلمون).

(الأخبار، الأناضول)

موسكو تحذر كييف من «عواقب لا رجوع عنها»

حذرت موسكو كييف من «عواقب لا رجوع عنها» بعد سقوط قذيفة في مدينة روسية حدودية مع أوكرانيا، ما أدى إلى مقتل شخص، واصفةً ذلك بالعدوان من قبل الدولة الجارة التي نفت إطلاق النار على أراض روسية. وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، «في روسيا نعتبر هذا الاستفزاز بمثابة عمل عدواني إضافي لأوكرانيا ضد الأراضي الروسية ذات السيادة وضد المواطنين الروس»، مضيفةً أن هذا الحدث يشهد على تصعيد بالغ الخطورة في التوترات على الحدود بين البلدين، ويمكن أن تكون له عواقب لا يمكن الرجعة عنها، ستتحمل أوكرانيا مسؤوليتها».
(أ ف ب)

ليبيا: معارك للسيطرة على مطار طرابلس

شهدت العاصمة الليبية، أمس، معارك للسيطرة على مطار طرابلس، أدت إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة 30. وتبنّت «غرفة عمليات ثوار ليبيا» الهجوم، مؤكدةً عبر موقع «فايسبوك» أن «كتائب الثوار داخل مطار طرابلس العالمي الآن». ويسيطر ثوار الزنتان على مطار طرابلس منذ سقوط معمر القذافي، وكذلك على مواقع عسكرية على الطريق بين طرابلس والمطار.
(أ ف ب)