جنوب السودان: 600 مليون دولار لمكافحة المجاعة
وعدت الأسرة الدولية، أمس، في أوسلو بتقديم 600 مليون دولار لمكافحة المجاعة التي تهدد ملايين الأشخاص في جوبا، التي تواجه حرباً أهلية. قالت مسؤولة العمليات الإنسانية لدى الأمم المتحدة فاليري أموس: «هناك بوادر أزمة غذائية كبرى». وأعلن وزير الخارجية النروجي بورجي برندي عقب مؤتمر المانحين أن «هذا المبلغ يمثل تقريباً ضعف الاموال المتوافرة المخصصة للازمة الانسانية في جنوب السودان».

وقبل انعقاد هذا المؤتمر الذي اعتبره مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة اجتماع «الفرصة الأخيرة»، لم يُجمع سوى 536 مليون دولار للحاجات الإنسانية التي تقدر بنحو 1،8 مليار دولار خلال السنة الجارية.
(أ ف ب)

العمل القسري يدرّ 150 مليار دولار أرباحاً غير مشروعة

أعلنت منظمة العمل الدولية، أمس، أن العمل القسري في القطاع الخاص، الذي يطاول ملايين الاشخاص في مجال الجنس وقطاع الزراعة وفي المنازل، يدر 150 مليار دولار من الأرباح السنوية غير المشروعة في العالم.
(أ ف ب)

الرئيس الباكستاني: نسعى لتعزيز العلاقات مع الهند وأفغانستان

أكد الرئيس الباكستاني ممنون حسين دعم بلاده للجهود الإقليمية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وأوضح حسين خلال اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في الصين إن «باكستان تسعى إلى تعزيز وتطوير علاقاتها الثنائية مع الدول المجاورة كافة لاسيما الهند وأفغانستان، لحل الخلافات والتركيز على تظافر الجهود لتنمية مصالح شعوب المنطقة».
(أ ف ب)