الأردن يدرب قوات خليجية على أرضه الصيف المقبل
أشار وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني، إلى ان «بلاده ستستقبل المئات من القوات الخليجية لتدريبها على أراضيها خلال الصيف المقبل». وفي تصريح له، أضاف انه «سيعلن تفاصيل عمليات التدريب التي ستُجرى في مراكز متخصصة أنشئت لهذه الغاية»، قائلاً: «إننا نفخر بما وصل إليه منتسبو قواتنا وأجهزتنا الأمنية، التي أصبحت في مصاف متقدّمة تؤهلها للقيام بدور نقل الخبرات».

(الأخبار)

رئيس وزراء تونس: ماضون في طريق الديموقراطية

أكد رئيس الوزراء التونسي مهدي جمعة أن بلاده ماضية في طريق الديموقراطية والإصلاح، وراغبه في حوار في واشنطن يفضي إلى تعاون مشترك في المجالات الأمنية والاقتصادية والتكنولوجية.
وشدد جمعة في كلمة له أمام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، في واشنطن، على هامش زيارة رسمية للولايات المتحدة، على أن بلاده «ماضية في طريق الاصلاح والديموقراطية»، وخاصة بعدما ضمنت «دستورا علمانيا يضمن حريات الشعب التونسي».
(الأناضول)

إسرائيل متخوفة من هجمات سايبيرية

أصدرت الحكومة الإسرائيلية تعليمات لموظفي الوزارات بعدم فتح البريد الإلكتروني الذي يصل من الخارج لمدة خمسة أيام، خشية تعرض المنظومات الحاسوبية فيها لهجوم سايبيري مصدره مجموعات متعاطفة مع الفلسطينيين. وذكر موقع «واللاه» الإخباري أمس، أن هذه الإجراءات جاءت في أعقاب تقدير للوضع أجرته المؤسسة الأمنية، على خلفية تهديدات جؤى تناقلها عبر الإنترنت، بشن عملية «OPISRAEL 2014» بهدف الإضرار بالمواقع والخوادم الإسرائيلية. وأشار خبراء إسرائيليون في أنظمة المعلوماتية إلى أن المهاجمين الافتراضيين الذي أشاعوا أن موعد الهجوم سيكون الإثنين المقبل، قد يستخدمون البريد الإلكتروني لتسريب فيروسات وبرامج تخريبية إلى الحواسيب بهدف تدمير محتواها.
(الأخبار)

باكستان: برويز مشرف ينجو من الموت

نجا الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف، من تفجير صباح أمس قبل قليل من مرور موكبه في اسلام اباد.
وقال المسؤول الكبير في شرطة اسلام اباد لياقات نيازي لوكالة «فرانس برس» إن «قنبلة زنتها اربعة كيلوغرامات مخبأة في قناة مياه تحت جسر انفجرت قبل حوالى عشرين دقيقة من الموعد المقرر لعبور موكب الرئيس السابق»، بعيد خروجه من المشفى العسكري.
(أ ف ب)

الحكومة العراقية تقاضي البرلمان

أعلن رئيس الكتلة النيابية لقائمة «دولة القانون»، الذي يرأسه رئيس الوزراء نوري المالكي، خالد العطية أن «رئاسة مجلس الوزراء أقامت دعوى قضائية في المحكمة الاتحادية العليا (أعلى محكمة في العراق) ضد رئاسة البرلمان بسبب تأخرها في عرض الموازنة المالية لعام 2014 على النواب، مما أدى إلى الإضرار بالمواطن العراقي». وأضاف أن «رئاسة الوزراء طلبت من المحكمة الاتحادية بيان رأيها بهذا الموضوع، والعمل على إصدار قرار ملزم للبرلمان لقراءة الموازنة وإقرارها».
(الأناضول)

محاولات انقلاب واغتيالات حصلت في كوريا الشمالية

كشف ضابط سابق في الاستخبارات الكورية الشمالية، عن محاولات انقلاب، وأخرى لاغتيال الرئيس السابق كيم يونغ إيل. وذكرت جريدة «ذي تلغراف» نقلاً عن الضابط السابق، والهارب من كوريا الشمالية، الذي يحمل لقب «مستر كاي»، أن عدداً من الضباط الكوريين الشماليين الذين درسوا في الاتحاد السوفيتي السابق، وتحديداً في أكاديمية «فرونزه» العسكرية بموسكو، أقنعهم ضباط روس بإرسال معلومات للكرملين، على حد تعبيره. وأضاف «مستر كاي» أن عدداً من الضباط الكوريين الشماليين خططوا لضرب مقر القنصلية الروسية في مدينة شونغجين الكورية الشمالية، من أجل دفع روسيا للتدخل عسكرياً ضد النظام، كما أكد أن وحدة من الجيش الكوري الشمالي خططت لهجوم بالصواريخ على العاصمة بيونغ يانغ، غير أن جميع المحاولات جرى اكتشافها قبل وقوعها.
(الأخبار)