إسبانيا: الحكومة تعرض الحوار على حكومة كتالونيا
في محاولة منها لتجنب ما حدث في شبه جزيرة القرم، عرض وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مرغايو أمس، الحوار على حكومة إقليم كتالونيا، التي أعلنت تنظيم استفتاء لتقرير المصير في الـ 9 من تشرين الثاني المقبل. وقال مرغايو في تصريحات لصحيفة «الموندو» الإسبانية: «اعتقد أنه من اللازم أن نبحث (حكومة مدريد وحكومة كتالونيا) عن حوار في الاطار المسموح به (داخل الدستور الاسباني)».

(الأناضول)


هاغل: البنتاغون سيعزز فريق الأمن الإلكتروني ثلاث مرات

أشار وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل إلى أن «البنتاغون يعتزم زيادة عدد أفراد فريق الأمن الإلكتروني بمعدل 3 أضعاف، في غضون السنوات القليلة المقبلة، لمواجهة الهجمات الإلكترونية». وأضاف هاغل في تصريح له من مقر وكالة الأمن القومي في ضواحي واشنطن، إن «عدد فريق الأمن الالكتروني سيصل إلى 6000 آلاف شخص بحلول عام 2016»، لافتاً إلى أن «استخدام الولايات المتحدة الأميركية للفضاء الإلكتروني فاق الحماية الأمنية التي طورت من أجله».
(الأخبار)

البيت الأبيض يرحب بستولتنبرغ خليفة لراسموسن

رحب البيت الابيض أمس بتعيين رئيس الوزراء النرويجي السابق ينس ستولتنبرغ أميناً عاماً جديداً لحلف شمال الاطلسي خلفاً لأندرس فوغ راسموسن بدءاً من أول تشرين أول 2014 .
وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني في بيان إن «ستولتنبرغ زعيم اثبت التزامه الواضح بحلف شمال الأطلسي».
ولفت كارني إلى «اننا واثقون بأن ستولتنبرغ هو الشخص الأفضل لضمان استمرار قوة ووحدة الحلف»، معرباً عن «الشكر للخدمات التي قدمها الامين العام السابق اندرس فوغ راسموسن». وكان سفراء الدول الثماني والعشرين الأعضاء في حلف شمال الأطلسي قد قرروا أمس تعيين رئيس وزراء النرويج السابق، ينس ستولتنبرغ، أمينًا عامًا جديدا للحلف، خلفاً للدنماركي أندرس فوغ راسموسن.
(الأخبار)