قتيل في اشتباكات أمام جامعة بني سويف
قتل شخص أمس في اشتباكات الشرطة وطلاب من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، جنوب القاهرة، فيما استؤنفت التظاهرات في عدة جامعات مصرية. وقال مسؤول في مستشفى بني سويف إن شاباً في الخامسة عشرة من عمره قتل في اشتباكات وقعت أمام جامعة بني سويف. وأكدت وزارة الصحة مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين في اشتباكات وقعت أثناء تظاهرات أمام المستشفى الجامعي في بني سويف، وأمام جامعة الأزهر في منطقة مدينة نصر في القاهرة.

(أ ف ب)

الجيش يحذر من جمع التبرعات باسم السيسي

حذّر الجيش المصري من محاولات استغلال اسم وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي في جمع تبرعات من المواطنين، تحت مسمى «دعم حملته الانتخابية».
وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد أحمد محمد علي، في بيان، إن «الجيش يحذر من محاولات استغلال اسم السيسي لجمع تبرعات لحملته الانتخابية»، مشيراً إلى أن «الأجهزة الأمنية رصدت قيام بعض الأشخاص فى محافظتي الغربية وبني سويف بجمع تبرعات مالية وعينية من المواطنين، تحت مسمّى دعم الحملة الانتخابية للسيسي».
وأضاف: «كما تم رصد استغلال اسم القوات المسلّحة في القيام بأعمال تخالف القانون»، (الأناضول)

مقتل ضابطين وستة «إرهابيين»

قُتل عميد وعقيد في الجيش وستة مسلحين أمس، أثناء مداهمة الشرطة والجيش لمخبأ كانت تستخدمه «خلية من جماعة أنصار بيت المقدس»، شاركت في اعتداءات دامية على قوات الأمن والجيش خلال الأشهر الثلاثة الاخيرة، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية. وقال بيان للوزارة إنه تم العثور داخل هذا المخبأ على سيارة من طراز لانسر استخدمت في تنفيذ اعتداءين، الأول على مديرية أمن القاهرة في 24 كانون الثاني الماضي وأوقع أربعة قتلى، والثاني على قوات الشرطة العسكرية السبت الماضي وأدى إلى مقتل ستة جنود.
(أ ف ب)