إسلام أباد تدرس شنّ حملة عسكرية على «طالبان»


كشف وزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف أن إسلام أباد قد تشن حملة عسكرية شاملة على مقاتلي طالبان الباكستانية، في مناطق قبلية بالقرب من الحدود الأفغانية قريباً، ربما في الشهر الجاري، وحذر المتمردين من انتهاك وقف إطلاق النار.

وانهارت فرص التوصل إلى اتفاق سلام مع طالبان الباكستانية حين اقتحم مسلحون محكمة في إسلام أباد يوم الاثنين وقتلوا 11 شخصاً في وضح النهار، في هجوم وصل إلى قلب العاصمة الباكستانية. وقال وزير الدفاع إن حكومته لن تتردد في قصف معاقل المتشددين، أو الدفع بقواتها إلى المناطق القبلية إذا لم تلتزم طالبان وقف إطلاق النار الذي أُعلن في مطلع الأسبوع.
(أ ف ب)

القضاء الفرنسي تنصّت على ساركوزي

أخضع القضاء الفرنسي الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، للتنصت في 2013 في قضية اتهامات بتمويل حملته الانتخابية في 2007، من قبل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، بحسب ما أفادت صحيفة «لوموند» أمس.
وكتبت الصحيفة الفرنسية أن «القضاة اتخذوا سراً قراراً قوياً، ووضعوا الرئيس السابق تحت التنصت مع وزيري داخليته السابقين كلود غيان وبريس اورتوفو». ونقل المصدر ذاته عن محامي ساركوزي تييري هرتزوغ، أن الرئيس السابق «لا يزال على الأرجح يخضع للتنصت الهاتفي».
(أ ف ب)

ماليزيا: إدانة أنور إبراهيم

أدانت محكمة الاستئناف الماليزية أمس، زعيم المعارضة الماليزية أنور إبراهيم، بتهمة اللواط، في ما اعتبره حلقة جديدة في إطار حملة تهدف
إلى تشويه سمعته قبل أسبوعين من استحقاق انتخابي مهم. وقد أيدت محكمة الاستئناف الحكومة التي استأنفت حكماً بتبرئة أنور ابراهيم في 2012 من تهمة ممارسة اللواط مع مستشار سابق، وهي جريمة يحكم عليها بالسجن 20 عاماً في ماليزيا، حيث غالبية السكان من المسلمين.
(أ ف ب)