«البدون» يواصلون التظاهر في الكويت
تظاهر البدون (بلا جنسية) مساء الخميس في منطقة «تيماء» في محافظة الجهراء، شمال الكويت، لليوم الثالث على التوالي، لكن هذه المرة للمطالبة بالإفراج عن الناشط عبد الله عطا الله، وسط حضور أمني كثيف. وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على عطا الله، الأربعاء، بعدما تزعم تظاهرة الثلاثاء الماضي، بتهمة «الإساءة للذات الأميرية ولوزراء الداخلية المتعاقبين ورئيس جهاز البدون صالح الفضالة».

(الأناضول)

بوتفليقة يريد انتخابات رئاسية نزيهة

دعا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الحكومة إلى العمل على إنجاح الانتخابات الرئاسية المقررة في 17 نيسان المقبل، بكل نزاهة، بما لا يدع مجالاً للتشكيك بنتائجها، في مسعى منه لطمأنة المعارضة المتخوفة من احتمال تدخل الجيش لصالحه إذا ما ترشح لولاية رابعة.
وأمر بوتفليقة الحكومة بأن تكون الانتخابات الرئاسية نزيهة و«لا يرقى الشك إلى صدقيتها».
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن بوتفليقة أصدر قراراً ذكّر فيه «جميع السلطات والهيئات المكلفة بتنظيم الانتخابات الرئاسية المقبلة بالأداء الفعلي والصارم لمهماتها المنصوص عليها قانوناً بقصد ضمان إجراء اقتراع لا يرقى الشك إلى صدقيته».
(أ ف ب)

بكين تعترض على استقبال واشنطن الدالاي لاما

استدعى نائب وزير الخارجية الصيني زهانغ ييسوي مساء أمس القائم بالأعمال الأميركي دانييل كريتنبرينك للاحتجاج على لقاء الرئيس الأميركي باراك أوباما بالزعيم الروحي للتيبت الدالاي لاما.
وذكرت وكالة «الصين الجديدة الرسمية للأنباء» أن زهانغ ابلغ كريتنبرينك أن «الصين تعرب عن إدانتها ومعارضتها الشديدة» لهذا اللقاء، وتعتبر أنه يشكل تدخلاً في الشؤون الداخلية الصينية.
وأضاف المسؤول الصيني إن «مشكلة التيبت مشكلة صينية ولا يحق للولايات المتحدة التدخل فيها».
(أ ف ب)