ليبيا: انتخابات لجنة صياغة الدستور في 20 شباط
جدد رئيس المؤتمر الوطني العام في ليبيا نوري بوسهمين التأكيد أن انتخابات هيئة صياغة الدستور المقبل ستجري قبل نهاية الشهر الحالي. وأضاف بوسهمين من تونس حيث شارك في احتفالات اقرار الدستور فيها، أنه «تجري حالياً مختلف التحضيرات من قبل المؤتمر والحكومة لتهيئة المناخ الآمن وكل عوامل النجاح لإجراء انتخابات هيئة صياغة الدستور، لجنة الستين في العشرين شباط الحالي».

من جهة أخرى، تظاهر آلاف الليبيين في طرابلس وبنغازي (شرق) وفي مدن اخرى ضد التمديد لولاية المؤتمر الوطني العام وطالبوا بإجراء انتخابات عامة.
(الأخبار، أ ف ب)

إسبانيا: فضائح الفساد تلاحق العائلة المالكة

من المنتظر أن تمثل الأميرة كريستينا الابنة الصغرى لملك إسبانيا خوان كارلوس، اليوم، أمام قاضي التحقيق للاشتباه في تورطها في عملية احتيال ضريبي مع زوجها إنياكي أوردانغارين المتهم بتحويله دعماً حكومياً إلى عدد من منظماته الإنسانية من أجل تمويل مشاريع رياضية وسياحية.
وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن إدلاء الأميرة بشهادتها اليوم لا يعني متابعتها قانونياً في ما بعد، نظراً إلى عدم توافر أدلة كافية لإدانتها؛ إذ سبق أن خضعت لاستجواب في شهر أيار الماضي، غير أن القضاء الإسباني قرر إخلاء سبيلها.
(الأخبار)

اليمن: تجدد الاشتباكات بين الحوثيين والقبائل

تجددت الاشتباكات أمس بصورة متقطعة بين الحوثيين ومسلحين قبليين يدعمهم متطرفون قرب العاصمة اليمنية صنعاء غداة إعلان فشل وساطة قامت بها السلطات. وقال المتحدث باسم «انصار الله»، محمد عبد السلام لوكالة «فرانس برس» إن تبادلاً لإطلاق نار يتواصل بصورة متقطعة بين انصارنا وعناصر مناهضين لنا في شمال ارحب قرب صنعاء. لكنه لم يشر إلى سقوط ضحايا. بدوره، اعلن مصدر قبلي من جهته أن التوتر مرتفع في ارحب على مقربة من مطار صنعاء، وخصوصاً أن الوسيط الرسمي عبد القادر هلال أعلن مساء الخميس استقالته من مهماته عبر موقع «فايسبوك».
(أ ف ب)