هولاند يشترط «تقدماً» في أوكرانيا لرفع العقوبات عن روسيا
اتخذ الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، موقفاً يتسم بالمرونة حيال روسيا، داعياً إلى رفع العقوبات عنها في حال تحقيق «تقدم» بشأن أوكرانيا. وقال هولاند لإذاعة «فرانس انتر»: «سأتوجه إلى آستانة (عاصمة كازاخستان) في 15 كانون الثاني، بشرط تحقيق تقدم جديد. لكن إذا كان الأمر سيقتصر على الاجتماع والتحادث دون تقدم فلا داعي. لكنني أعتقد أنه سيتحقق تقدم».
(أ ف ب)

تأجيل الحوار الليبي

أعلن المتحدث باسم المؤتمر الوطني العام في طرابلس، عمر حميدان، أمس، تأجيل جلسة الحوار الأممية بين الأطراف المتنازعة في ليبيا إلى وقت لاحق من الشهر الحالي.
وقال حميدان نقلاً عن البعثة الأممية إن «الجلسة الحوارية المقبلة ستكون خلال هذا الشهر»، من دون تحديد تاريخ أو مكان انعقادها.
غير أن مصدراً مسؤولاً في المؤتمر وطني العام، قال إن الوفد الحواري المشكل من المؤتمر الوطني العام لتمثيله في الجلسة الحوارية، التي كان من المزمع عقدها أمس، تفاجأ بتصريحات البعثة الأممية في ليبيا بشأن تأجيل موعد الحوار، في الوقت الذي تتواصل فيه اجتماعات الوفد بقطاع كبير من فئات المجتمع الليبي بغية الاستماع إلى آرائهم وتصوراتهم بشأن الحوار.
(الأناضول)

مقتل قائد حرس الحدود السعودي في هجوم من الحدود العراقية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أن ثلاثة من حرس الحدود السعودي قتلوا في إطلاق للنار وهجوم انتحاري عند حدود المملكة مع العراق في وقت مبكر، من صباح أمس، في تطوّر ذكر محلّل أمني أنه أول اعتداء لـ«الدولة الإسلامية» على السعودية. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء الذي استهدف منطقة صحراوية نائية مجاورة لمحافظة الأنبار العراقية حيث تنشط «الدولة الإسلامية».
وبحسب بيان وزارة الداخلية نقلته وكالة الأنباء السعودية، فقد أدت هذه الحوادث إلى «مقتل ثلاثة رجال أمن، بينهم ضابط كبير هو العميد عوده معوض البلوي»، الذي وصفته وسائل إعلام محلّية بأنه قائد حرس الحدود في المنطقة.
(الأخبار)