span class="timestamp2">خاص بالموقع -أعلن مسؤول أميركي أنه جرى فتح تحقيق في كيفية تمكّن شخصين غير مدعوّين من حضور مأدبة عشاء رسمية أقامها الرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض أمس على شرف رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ، بعدما اخترقا الإجراءات الأمنية.ونقلت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية عن المتحدث باسم أمن الرئاسة أدوين دونوفان قوله إن التحقيقات الأولية أظهرت أن نقطة تفتيش تابعة لأمن الرئاسة لم تتبع الإجراءات المطلوبة، ما سمح للزوجين بالدخول لحضور العشاء برغم عدم ورود اسميهما على لائحة المدعوين.
وقال «أريد أن أؤكد أن هذين الشخصين مرّا عبر جهاز الكشف عن المعادن وعدة مستويات أخرى من التفتيش تماماً مثل جميع المدعوّين الذين حضروا العشاء». ورفض دونوفان إعطاء تفاصيل أكثر عن الموضوع وخصوصاً عن نوعية الإجراءات التي لم تتبع، وما إذا كان الزوجان قد استجوبا. لكنه أكد أن التحقيقات جارية والنقطة الأساسية هي أنه كان يجب ألا يدخلا.
وقالت الصحيفة إنه يبدو أنها المرة الأولى في التاريخ المعاصر التي يدخل فيها أشخاص غير مدعوين الى عشاء في البيت الأبيض، مشيرة الى أن الزوجين كانا في الغرفة نفسها التي وجد فيها أوباما وزوجته وسينغ وزوجته، لكن لم يعرف ما إذا كانا قد قابلاهم.
وكانت «واشنطن بوست» أول من كشف عن أن طارق وميشيل صلاحي، وهما زوجان من شمال فرجينيا لم يكونا ضمن القائمة الرسمية للمدعوين. وذكرت أن الزوجين نشرا صورهما على موقع «فيس بوك» على الإنترنت وهما يشاركان في العشاء. ومن بين الصور لقطة للزوجين مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن خلال العشاء.

(يو بي آي)