حملة على حزب أردوغان: يتنصّت على القضاة
حذّر نائب رئيس الحكومة التركية جميل جيجك، أمس، من أن المحاولة الجديدة لحظر حزب «العدالة والتنمية» الحاكم بزعامة رجب طيب أردوغان بشأن قضية تنصّت وزارة العدل على هواتف قضاة ينظرون بقضية عصابات «إرغينيكون»، من شأنها قلب البلاد «رأساً على عقب». وقال جيجيك، لصحيفة «ميلييت»، إن «كل التنصت على المكالمات الهاتفية تم بقرار من قاض، وهذا التنصت ليست له علاقة بقانون الأحزاب السياسية، ومن شأن دعوى جديدة للإغلاق أن تقلب تركيا رأساً على عقب». وقد أثرت روايات التنصت الحكومي سريعاً على الأسواق المالية في تركيا، حيث انخفض مؤشر الأسهم الرئيسي في إسطنبول 0.8 في المئة.
(رويترز)

كلينتون «مغرمة» بميليباند: جذّاب وصغير السنّ

كشفت صحيفة «صن» البريطانية، أمس، أن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون (62 عاماً) اعترفت بأنها مغرمة بنظيرها البريطاني ديفيد ميليباند. وأشارت الصحيفة إلى أن هيلاري عبّرت عن شعورها في مقابلة وصفت فيها ميليباند (44 عاماً) بأنه «جذّاب وحيوي وذكي ولذيذ». ونسبت الصحيفة إلى وزيرة الخارجية الأميركية قولها «إن كل من يشاهد ميليباند يقع في غرامه، وأعني بذلك أنه جذاب وذكي وينبض بالحياة والحيوية وشخص جيد كما أنه صغير السن». بدوره، وصف ميليباند نظيرته الأميركية بأنها «شخص يضحك ويمكن أن يضايق بطريقة مرحة ولديه منظور واسع».
(يو بي آي)

أوباما يخصّص 5 دقائق لأخيه في بكين

استقطع الرئيس الأميركي باراك أوباما جزءاً من وقته المزدحم بالمواعيد في الصين، لمقابلة أخيه غير الشقيق الذي يعيش في جنوب البلاد، لكن لمدة خمس دقائق فقط. وقال مسؤول في البيت الأبيض إن أوباما قابل أخاه مارك أوكوث أوباما نديساندجو لفترة قصيرة، وهو شقيقه من جهة الأب. وكان الرئيس أوباما قد اعترف، في مقابلة مع محطة «سي أن أن»، بأنه لا يعرف أخاه غير الشقيق جيداً.
(رويترز)