ليبيا تسلّم «السويسريين المختطفين»
أعلنت وزارة الخارجية السويسرية، في بيان أمس، أن «السلطات الليبية أعادت المواطنين السويسريين المختطفين إلى السفارة السويسرية في طرابلس من دون أي تفسير»، مضيفة أن الاثنين بخير حال يمكن توقعها في تلك الظروف. ومنع الرجلان من مغادرة ليبيا منذ تموز 2008 بعد أيام من احتجاز الشرطة السويسرية هنيبعل، ابن الزعيم الليبي معمر القذافي، وزوجته في جنيف بتهمة إساءة معاملة خادمين لديهما. وأسقطت هذه التهم في ما بعد.
(رويترز)

براون لا يزال يرتكب أخطاء إملائية

أعلن مكتب رئاسة الحكومة البريطانية أمس أن رئيس الوزراء غوردون براون أجرى شخصياً اتصالاً هاتفياً واعتذر إلى والدة جندي قُتل في أفغانستان اتهمته بعدم احترامها بسبب تهجئته كنيتها تهجئة غير صحيحة في رسالة تعزية وجّهها لها. ودافع مكتب الرئاسة عن كتابة براون رسالة تعزية عاجلة بخط يده، معتبراً «أن رئيس الوزراء (براون) لا يخطئ عن دراية في تهجئة اسم أي شخص، واقتطع قدراً كبيراً من وقته لكتابة رسالة تعزية لأقرباء الجندي». وكانت صحيفة «الصن» قد نشرت الرسالة التي كتبها براون، وأشارت إلى الأخطاء الإملائية التي ارتكبها.
(يو بي آي)

روسيا توسّع هامش استخدام قواتها في الخارج

وقّع الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف أمس على التعديلات المزمع إدخالها على «قانون الدفاع» والمتعلقة باستخدام القوات المسلحة الروسية خارج حدود بلاده في حالات محددة.
وأفادت وكالة «نوفوستي» الروسية أنه وفقاً للتعديلات الجديدة، باستطاعة التشكيلات العسكرية الروسية القيام بمهامها خارج حدود البلاد لصد أي اعتداء مسلح على التشكيلات العسكرية الروسية أو على قوات أو أجهزة روسية أخرى موجودة خارج الحدود الروسية، وكذلك لصد أو منع الاعتداء المسلح على دولة أخرى تطلب من روسيا رسمياً حمايتها، أو لحماية الرعايا الروس الموجودين في الخارج من اعتداء مسلح عليهم.
(يو بي آي)