خاص بالموقع- استقبلت الرئيسة الأرجنتينية كريستينا فرنانديز وزير الإعلام السوري محسن بلال، في المقر الرئاسي المعروف بـ«البيت الزهر». وقال الوزير السوري إن الرئيسة صرحت بأن «السلام في الشرق الأوسط أساسي لإدراك السلام العالمي، وتريح هذه المقاربة التي نراها مثالية، العالم العربي».
وأعلن بلال أن المحادثات تطرقت إلى زيارة فرنانديز لسوريا، وقد تجري ربما السنة المقبلة. وتابع الوزير السوري الذي التقى أيضاً مع وزير الخارجية خورخي تايانا، أن لـ«الأرجنتين وسوريا هماً مشتركاً، فكما احتلت بريطانيا جزر مالفيناس قبل 177 سنة، احتلت إسرائيل الجولان قبل 6 عقود، وهذه الأشياء لا يطويها الوقت ولا المسافة. والسلام يعني أولاً نهاية الاحتلال». وأوضح بلال أن زيارته التي تأتي بعد زيارات الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، إلى الأرجنتين، تهدف إلى «توسيع الحوار والتعاون مع ميركوسور»، التي تترأسها حالياً الأرجنتين، وفي إطار قمة أميركا الجنوبية والعالم العربي.

وأشارت الخارجية الأرجنتينية في بيان وزعته عن سيرة ضيفها إلى أن «محسن بلال ـ وكان آنذاك نائباً ـ قد أوفده الرئيس الراحل حافظ الأسد عام 1979 إلى الأرجنتين للاستفسار من النظام العسكري عن مصير الأرجنتينيين المفقودين من أصل عربي ـ سوري».



(الأخبار)