مبادرة أميركية لعقد مصالحة يمنيّة في بيروت


كشف وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي عن وجود مبادرة أميركية، من المعهد الديموقراطي الأميركي، للتوفيق بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب المعارضة من خلال مصالحة تعقد في بيروت، مشيراً إلى أن صنعاء لا تمانع أيّ مساعدة في ذلك. ونقل موقع «نبأ نيوز» عن القربي قوله إن «الموضوع يدرسه حالياً المؤتمر الذي هو دائماً مع الحوار، ويريد أن يبدأ الحوار».
(يو بي آي)

أردوغان لتل أبيب: حذار الممارسات الأحادية

طالب رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، أمس، إسرائيل بالتخلّي عن الممارسات الأحادية الجانب. ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن أردوغان قوله، في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة، إن «على إسرائيل أن تمتنع عن خطوات من شأنها تغيير الظروف في القدس وعرقلة عملية السلام». كما طالب الدولة العبرية بالتوقف عن «إقفال الطرق أمام الذين يريدون الذهاب إلى أماكن العبادة».
(يو بي آي)

عباس «انزلق» ويرتاح

أعلنت الرئاسة الفلسطينية أمس أنّ الرئيس محمود عباس سيخلد الى الراحة لمدة أسبوع بعد إصابته برضوض اثر انزلاقه أثناء زيارة كان يقوم بها الى تونس نهاية الاسبوع الماضي. وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، إنّ عباس «يحتاج إلى علاج طبيعي وراحة لعدة أيام». وأضاف إنّه «يتابع علاجه الآن في عمان» تحت إشراف طبي.
(أ ف ب)

ليبيا تعجّ بالبضائع الإسرائيلية

كشف مسؤول ليبي عن تدفق منتجات إسرائيلية إلى أسواق بلاده وطالب بضرورة خلق أجهزة أمنية تهتم بالجانب السياسي والاقتصادي مخوّلة بفتح تحقيقات موسّعة بهذا الشأن. ونقلت صحيفة «أويا»، عبر موقعها الالكتروني أمس، عن مدير مكتب الإعلام بجهاز الحرس البلدي في العاصمة طرابلس، المقدم مصطفى أبو ستة، تأكيده أنّ السوق الليبي «أصبح يعج بالبضائع الإسرائيلية من مختلف الأصناف».
(يو بي آي)