لقاءات أميركية مع «حماس» بعلم الإدارة
أكد مسؤول أميركي سابق أنه «أجرى وزميلاً له محادثات مع قياديين في حركة حماس، وأن الإدارة الأميركية الحالية على علم بها». ونقل موقع «يديعوت أحرونوت» عن روبرت مالي، الذي تولى مناصب رفيعة في إدارة الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، تأكيده أمس «أنه والدبلوماسي الأميركي السابق توماس بيكرينغ، شاركا في لقاءات مع قياديين في حماس، بينهم القياديان محمود الزهار وأسامة حمدان».
وأوضح مالي أنه «ليس هنا مفاوضات غير مباشرة ولا إمرار رسائل بين الإدارة وحماس». وأشارت «يديعوت أحرونوت» إلى أن «جميع أطراف الصراع الإسرائيلي ـــــ الفلسطيني ترى هذه اللقاءات أنها إشارة إلى تليين الإدارة الأميركية موقفها من حماس».
(يو بي آي)

فياض: دولة فلسطين في عام 2011

أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض أن السلطة الفلسطينية «ستعلن قيام دولة فلسطين في آب عام 2011 المقبل، وأن هذه الدولة ستعيش بسلام مع إسرائيل». ورأى، في مقابلة مع صحيفة «هآرتس» نشرت أمس، أنه «في العام المقبل، ستحتفل البشرية كلها بميلاد الدولة الفلسطينية»، مرحباًَ بتأييد الرباعية الدولية، ومشدداً على «أننا لا نريد دولة ميكي ماوس أو دولة فضلات».
وفي ما يتعلق بمطلب الفلسطينيين بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية، اعترف فياض بأنهم «أخطأوا في الماضي عندما فاوضوا إسرائيل من دون الإصرار على وقف الأنشطة الاستيطانية».
(يو بي آي)

أردوغان إلى واشنطن

أعلنت تركيا أمس أنها «ستعيد سفيرها لدى واشنطن بعد شهر من استدعائه احتجاجاً على وصف لجنة تابعة للكونغرس الأميركي للمذابح التي تعرض لها الأرمن في تركيا أثناء الحرب العالمية بالإبادة الجماعية».
وأكد رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان أنه «سيحضر قمة دولية للأمن النووي يستضيفها الرئيس الأميركي باراك أوباما في 12 و13 نيسان الحالي».
(رويترز)