خاص بالموقع- أعلنت وزارة النقل المحلية في مدينة سان بطرسبرغ الروسية، اليوم، أنه أُخليت محطتا قطار في المدينة من المسافرين والموظفين بعد تحذير من أنهما مفخختان. ونقلت وكالة «نوفوستي» الروسية عن المكتب الصحافي للوزارة أن مجهولاً اتصل في الساعة 2:30 بعد الظهر بالتوقيت المحلي لموسكو، بمكتب المعلومات في محطة أوكتيابرسكايا، قائلاً إنها ومحطة فينلياندسكاي مفخختان، وعلى الفور أُخليت المحطتان من المسافرين والموظفين.

وقالت ناطقة باسم الوزارة أنه «جرى فحص المحطتين، ولم تؤكد المعلومات (بشأن القنابل)».
إلى ذلك، ذكرت الوكالة أنه عثر اليوم على صندوق مزوّد ببعض الأسلاك مكتوب عليه «قنبلة» بشمال موسكو، وقالت الشرطة إن العبوة زائفة.
وأشارت إلى أنه غالباً ما تترافق الهجمات «الإرهابية»على المدن الروسية بأنباء كاذبة عن وجود قنابل لزعزعة الاستقرار في البلاد.
وكان انفجاران قد وقعا أمس الأربعاء في مدينة كيزلار الداغستانية، وأديا إلى مقتل 12 شخصاً، بينهم قائد كبير في الشرطة، وجرح 27 آخرين.
وأتى الانفجاران بعد يومين على وقوع تفجيرين انتحاريين في شبكة قطار الأنفاق في موسكو أديا إلى مصرع 39 شخصاً وإصابة العشرات بجروح.
وأعلن زعيم المسلحين بشمال القوقاز دوكو عماروف، مسؤوليته عن انفجاري موسكو، متوعداً بالمزيد، ولافتاً إلى أن ذلك جاء رداً على عملية خاصة قامت بها أجهزة الاستخبارات الروسية في 11 شباط/ فبراير الماضي، ضد رفاقه الذين جرت تصفيتهم من هذه الأجهزة.
(يو بي آي)