الأسد يدعو واشنطن إلى وقف اعتداءات إسرائيل
دعا الرئيس السوري، بشار الأسد، أمس، الولايات المتحدة إلى دفع إسرائيل إلى وقف «اعتداءاتها الوحشية»، مشيراً إلى أن الدعم الأميركي للدولة العبرية «يسبب زعزعة الاستقرار في المنطقة»، حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).
وأضافت الوكالة أن الأسد دعا، خلال استقباله السيناتور الجمهوري الأميركي بوب كروكر، الولايات المتحدة إلى «دفع إسرائيل لوقف اعتداءاتها الوحشية ورفع الحصار عن قطاع غزة والسير قدماً في عملية السلام، في حل وحيد لعودة الأمن والاستقرار للمنطقة».
ورأى الرئيس السوري أن إسرائيل «تحظى بدعم غير محدود وغير مشروط من الولايات المتحدة مهما ارتكبت من جرائم، الأمر الذي يسبب زعزعة الاستقرار في منطقتنا وإشعال فتيل التوترات والحروب».
(أ ف ب)

تركيا: مقتل 7 جنود في إسكندرون

قتل 7 جنود أتراك وأصيب نحو 9 بجراح، في هجوم على موقع عسكري في بلدة إسكندرون، حسبما أفاد نائب رئيس الوزراء، بولنت أرينج أمس، فيما أعلن الرئيس عبد الله غول أن تركيا ستستمر في مواجهة «الإرهاب» وإلغاء تهديده نهائياً.
وأشارت وكالة أنباء الأناضول إلى أن غول أصدر بياناً بعد شنّ مقاتلين من حزب العمال الكردستاني هجوماً صاروخياً على آلية عسكرية قرب قاعدة بحرية في إسكندرون جنوب البلاد. وقال غول إن «هذه الاعتداءات المعيبة لن تتمكن من تحقيق أهدافها ضد رغبة وتصميم دولتنا وأمتنا».
(يو بي آي)

قادة المعارضة الإيرانية يطلبون إذناً بالتظاهر

ذكر موقع «سهام نيوز» التابع للمعارضة الإيرانية على شبكة الإنترنت، أن زعيمي المعارضة، مير حسين موسوي ومهدي كروبي، رفعا أمس طلباً للحصول على ترخيص بالتظاهر في ذكرى إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد.وقال الموقع إن موسوي وكروبي وقّعا «رسالة مشتركة بعثا بها إلى الحاكم العام لطهران وطلبا فيها الإذن بتنظيم تظاهرة في ذكرى 22 خورداد (12 حزيران)».
(أ ف ب)