العراق: اغتيال نائب عن قائمة علّاوي
اغتيل أحد النواب الفائزين عن كتلة «العراقية» بزعامة رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، أمس، عندما أطلق مسلحون النار عليه في الموصل. وقال ضابط في الشرطة إنّ «المسلحين كمنوا للنائب الفائز عن كتلة العراقية بشار حامد الكعيدي أمام منزله في حي العامل، جنوب غرب الموصل، وأطلقوا عليه وابلاً من الرصاص، فقتل».
(أ ف ب)

الكنيست يبحث تجريد «زوار ليبيا» من الحصانة

ناقشت لجنة في الكنيست، تُعَدّ سلطة قضائية برلمانية، تجريد الأعضاء العرب في البرلمان الإسرائيلي من حقوقهم المشمولة بالحصانة البرلمانية بسبب زيارتهم لليبيا الشهر الماضي، لكنها أرجأت التصويت إلى الاثنين المقبل. وقال عضو الكنيست العربي، محمد بركة، إنه «ليس في القانون تصنيف على أن ليبيا دولة معادية». وأضاف: «على ما يبدو، هناك أغلبية لليمين لإمرار الاقتراح بتجريدنا من حقوقنا، وبدورنا سندرس الخطوات المقبلة على الصعيد البرلماني القضائي».
(أ ف ب)


خطف زوجين أميركيين قرب صنعاء

خطف مسلحون مجهولون زوجين أميركيين مع سائقهما في منطقة بني منصور، غرب العاصمة اليمنية صنعاء، واقتادوهم إلى منطقة النخلة الحمراء في شرق اليمن.
وأكد السائق، علي العراشي، الذي تمكن من الاتصال بالصحافيين، أن قبيلة الحيمة التي نفذت الاختطاف تطالب بالإفراج عن رجل مسجون في السجن المركزي في صنعاء منذ عدة سنوات يدعى حمود شردة.
في هذه الأثناء، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الإلكتروني، اعتقال مواطن أوروبي يحمل اسماً عربياً
(ا ي ع أحمد) يبلغ من العمر 37 عاماً، لدخوله الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية. إلى ذلك، أعلن مصدر أمني يمني اتخاذ الترتيبات للإفراج عن 298 معتقلاً من أنصار عبد الملك الحوثي والحراك الجنوبي، تنفيذاً للعفو الذي أعلنه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.
(أ ف ب، يو بي آي، رويترز)