مصر: المحكمة العليا تؤيد إسقاط الجنسية عن أزواج الإسرائيليات
أعلنت مصادر قضائية مصرية أن المحكمة الإدارية العليا في مجلس الدولة أيدت أول من أمس إسقاط الجنسية عن المصريين المتزوجين بإسرائيليات. وقال المصدر القضائي إن المحكمة جددت إلزام وزارة الداخلية بعرض أسماء المصريين أزواج الإسرائيليات اليهوديات على مجلس الوزراء لإسقاط الجنسية عنهم. وأجازت المحكمة زواج المصريين بإسرائيليات من فلسطينيي الـ1948، قائلةً إن «المراكز القانونية للمتزوجين بفلسطينيي 1948 تختلف عن المتزوجين بإسرائيليات يهوديات، لأن فلسطينيي 1948 هم من الفلسطينيين الخاضعين للاحتلال».
(رويترز)

برلين وموسكو تتوقعان تحركاً سريعاً لمعاقبة إيران

أعربت ألمانيا وروسيا عن أن القوى العالمية توشك على إقرار مجموعة جديدة من العقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي. ووصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف أول من أمس، التوافق بين القوى العالمية بشأن المسألة «بالتقدم الدبلوماسي الكبير»، متوقعةً أن «يقر مجلس الأمن فرض عقوبات في المستقبل القريب».
من جهته، قال مدفيديف إن «الموقف هو أن ثمة اتفاقاً على العقوبات تقريباً». وأضاف: «لا أحد يريد فرض عقوبات، لكنها ضرورية أحياناً».
من جهةٍ ثانية، استأنفت المدفعية الإيرانية قصفها المكثف لقرى ومواقع حدودية عراقية تابعة لمحافظة أربيل بدعوى ضرب قواعد حركة «بيجاك» الكردية الإيرانية المعارضة.
(يو بي آي)

البشير: محادثات دارفور آخر مفاوضات مع أي جماعة مسلحة

أعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير أن الجولة الحالية من محادثات السلام في دارفور التي بدأت أمس في الدوحة ستكون المفاوضات الأخيرة مع أي جماعة مسلحة، مؤكداً أنه «لن تكون هناك شرعية من خلال السلاح، لكن الشرعية فقط ستكون من خلال صندوق الاقتراع».
(رويترز)