الأسد ولوكاشينكو يبحثان التعاون السياسي والاقتصادي
شدّد الرئيسان السوري بشار الأسد، والبيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، على إمكانات التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين. ونقلت وكالة «نوفوستي» الروسيّة الأسد إشادته بالسياسة «المستقلة للوكاشينكو»، وقال إنه «من غير الضروري اليوم محاربة القوى العسكرية لأنه يكفي الوقوف ضد التوجهات الهادفة إلى احتلال قراراتكم السياسية المستقلّة».
وأشار إلى أن الهدف من زيارته إلى مينسك هو «دراسة المكوّن الاقتصادي للعلاقات السورية البيلاروسية لدفعها إلى الأمام»، موضحاً أنّ بيلاروسيا «تملك طاقات اقتصادية وعلمية عالية، إضافةً إلى أنها دولة ذات ثقل على الصعيد الإقليمي كما سوريا».
(يو بي آي)

اليمن: الحوثيّون يعتقلون 70 جنديّاً

كشفت مصادر قبلية يمنية أنّ المقاتلين الحوثيّين استولوا أمس، على موقع عسكري استراتيجي، واعتقلوا سبعين جندياً في شمال البلاد. وقال أحد وجهاء القبائل إنّ «الحوثيّين استولوا على موقع الزعلاء العسكري في محافظة عمران، واعتقلوا كل الجنود الذين كانوا موجودين فيه بعد معارك عنيفة مع أفراد قبيلة بن عزيز».
(أ ف ب)

رئيس «الموساد» زار السعوديّة سراً!

ذكر موقع Daily-Net-World الأميركي، أمس، أن رئيس جهاز الموساد، مئير دغان، قام بزيارة سرية إلى السعودية، خلال الأسابيع الماضية. ونقل مراسل الموقع، أهارون كلاين، عن مصادر عربية، أنّ دغان بحث خلال زيارته، الملف النووي الإيراني، بينما وضعت صحيفة «هآرتس» الزيارة في خانة توالي التقارير والأنباء عن تعاون أمني سعودي ـــــ إسرائيلي في ما يخص مواجهة النووي الإيراني، وإمكان مهاجمة منشآتها النووية.
(الأخبار)

الاحتلال يأسر والدة فداء الشاعر في الجولان

اعتقلت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، المواطنة السورية منى الشاعر، من سكان مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، بعدما جرى اعتقال زوجها وابنها فداء الشاعر، بتهم أمنية، منها التجسس والاتصال بعميل أجنبي، بينما رأى محامي الشاعر أنّ اعتقال السيدة يهدف إلى الضغط على ابنها الذي لا يزال يخضع للتحقيق.
(يو بي آي)

مقتل 6 جنود إسرائيليّين في تحطّم مروحية في رومانيا

قُتل ستة جنود إسرائيليين وآخر روماني، أمس، إثر تحطم مروحية كانت تقلّهم في شمال غرب العاصمة بوخارست، على بعد 120 كيلومتراً منها، في مناورات عسكرية مشتركة إسرائيلية ـــــ رومانية. واعترفت وزارة الدفاع الرومانية بالحادث، كاشفةً أنها أمرت بإجراء تحقيقات لمعرفة سببه.
(أ ب)