اختفاء 4 مسدّسات للحرس الشخصي لنتنياهو


فقدت حقيبة تحتوي مسدسات للحرس الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مطار كينيدي في نيويورك، قبل أن يعثر عليها لاحقاً في مطار لوس أنجلس، من دون المسدسات الأربعة.
(يو بي آي)

الوزراء الأوروبيون في غزة قبل 20 تموز

كشف وزير الخارجية الإيطالي، فرانكو فراتيني، أن الزيارة المشتركة إلى قطاع غزة مع عدد من نظرائه الأوروبيين، ستتم قبل المؤتمر الدولي حول الوضع السياسي في أفغانستان، المقرر عقده في العشرين من الشهر الجاري.
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» عن فراتيني، قوله «سنتوقف في رام الله وإسرائيل قبل زيارة غزة أو بعدها، لإعطاء الفرصة لمؤشر جديد مفاده أن أوروبا تؤيّد بقوة تقدم المفاوضات».
(يو بي آي)

قنبلة تركية داخل سور القدس

عثر طاقم من سلطة الآثار الإسرائيلية على قنبلة يدوية تركية مغروسة في سور القدس بالقرب من باب العمود، يعود تاريخها إلى ما قبل 100 عام. وقال بيان صادر عن سلطة الآثار الإسرائيلية أمس، إن «طاقماً يعمل على صيانة أسوار القدس عثر بين الحجارة على كتلة معدنية بحجم قبضة اليد. واستدعى الطاقم خبير متفجرات من الشرطة الإسرائيلية، وتبيّن بعد التدقيق أن الكتلة قنبلة يعود تاريخها إلى الفترة التركية، وتحتوي على ما بين 200 إلى 300 غرام من المواد المتفجرة».
(يو بي آي)

روسيا تدرس إنتاج طائرات موجّهة بترخيص إسرائيلي

أعلن مصدر في مجمع الصناعات العسكرية الروسية أن خبراء روساً «يدرسون إمكان إنتاج طائرات موجهة تعمل من دون طيار بترخيص إسرائيلي». ونقلت وسائل إعلام روسية عن المصدر قوله إن «الإسرائيليين لا يستعدون لبيع طائرات من دون طيار إلينا فحسب، بل ولتنظيم إنتاجها المشترك في مرافقنا الإنتاجية».
(يو بي آي)

غول ينفي تقارير عن استعداده للقاء بيريز

نفى الرئيس التركي، عبد الله غول، أمس تقارير إسرائيلية أفادت بأنه كان يستعد للقاء نظيره الإسرائيلي شمعون بيريز.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن غول قوله إنه ليس لديه أي معلومات عن هذا الأمر وليس على أجندته أي لقاء مقرر مع الرئيس الإسرائيلي.
وكانت تقارير إسرائيلية قد أفادت انه جرى الإعداد للقاء بين الرئيسين بعد الاعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية، إلاّ أن اللقاء لم يتم.
من جهةٍ ثانية، رأى غول أن الانقسامات داخل الحكومة الائتلافية في إسرائيل تمنع الدولة العبرية من إصلاح العلاقات، قائلاً إن «استعداد إسرائيل في ما يبدو لأن تصبح أكثر عزلة بنبذها العلاقات مع دولة كانت حليفها الوحيد بين الدول الإسلامية هو تصرف غير رشيد». وعبّر عن اعتقاده بأن الصراعات المريرة داخل الائتلاف الإسرائيلي تمنع حدوث تقارب مع تركيا.
وأوضح غول أن الجانب الإسرائيلي طلب أن يكون الاجتماع، الذي عقد بين وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو ووزيرالصناعة الإسرائيلي بنيامين بن أليعازر في بروكسل يوم الأربعاء الماضي، سرياً، وكان من المفترض أن يكون كذلك، متهماً «فصائل أخرى في حكومة (بنيامين) نتنياهو... ترغب في الحيلولة دون حدوث أي تقدم، هي التي سرّبت المحادثات إلى وسائل الإعلام».
(رويترز، يو بي آي)

بولندا سوف تسلم ألمانيا عميلاً للموساد

أعلنت محكمة بولندية أمس أن وارسو ستسلم ألمانيا، العميل الإسرائيلي، اوري برودسكي، الذي أوقف بطلب من النيابة الفدرالية الألمانية في إطار قضية اغتيال القيادي في «حماس» محمود المبحوح.
وأوضح القاضي توماس تالكيفيتش «أن المحكمة قررت نقل المتهم إلى ألمانيا لمتابعة الإجراء الجزائي»، بعدما اتهمته برلين بالتواطؤ في الحصول على جواز سفر ألماني بطريقة غير قانونية في قضية اغتيال المبحوح، إلى جانب اتهامه بالتجسّس، بحسب صحيفة «غازيتا ويبورجا» البولندية.
ويمنح القانون البولندي المتهم سبعة أيام للاستئناف.
(أ ف ب)