إسرائيليون يطالبون بالتحقيق في تمييز الشرطة
بعث خبراء قانون كبار وأكاديميون وأدباء وسياسيون إسرائيليون برسالة إلى المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشطاين طالبوه فيها بإجراء تحقيق في نهج الشرطة في منطقة القدس إزاء المتظاهرين اليساريين ضد الاستيطان في حي الشيخ جراح. ووصفت الرسالة تعامل الشرطة مع نشطاء اليسار بأنّه «أداء غير قانوني وغير متوازن» قياساً بتعامل الشرطة مع المستوطنين، وذلك «استناداً إلى ميول سياسية» يمينية من الشرطة.
(يو بي آي)

السلطة تطلب اجتماعاً للجنة مبادرة السلام

طالبت السلطة الفلسطينية، عبر رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أمس بعقد اجتماع للجنة متابعة مبادرة السلام العربية على مستوى وزراء الخارجية لإطلاع الوزراء على ما وصلت إليه مفاوضات السلام غير المباشرة. وأكدّ عريقات، في مؤتمر صحافي مشترك مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عدم حدوث تقدم في المفاوضات غير المباشرة.
(يو بي آي)

«حرّروا غزة» على جدار «غيتو وارسو»

كتب نشطاء سلام إسرائيليون عبارة: «فليحرّر جميع الغيتوات، وحرروا غزة» على جدار، معسكر الإبادة النازي «غيتو وارسو» في العاصمة البولندية.
وذكرت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي أنّ أحد النشطاء الذين كتبوا الشعار هو طيار سلاح الجو الإسرائيلي السابق يونتان شابيرا، الذي يعدّ أحد المندوبين لحركة رفض الخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي.
(يو بي آي)

مصر تعلن ضبط متفجرات قرب القطاع

قال مصدر أمني إنّ أجهزة الأمن المصرية صادرت أمس نحو 35 قذيفة هاون، ونحو نصف طن من متفجرات «تي إن تي»، اضافة الى كميات اخرى من الذخيرة مختلفة الاحجام، كانت مخبأة في منطقة قريبة من الحدود المصرية مع قطاع غزة.
(يو بي آي)