مناورة إسرائيلية لمواجهة حزب الله

كشف قائد القوات البرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال سامي ترجمان، النقاب عن تكثيف التدريبات التي يجريها الجيش استعداداً لمواجهة عسكرية محتملة مع حزب الله. ونقل موقع «عربيل» الإلكتروني الإسرائيلي عن ترجمان قوله إنه للمرة الأولى تقرر إجراء مناورة بالذخيرة الحية لألوية الاحتياط وفق سيناريو محتمل لوقوع مواجهة كهذه.
(الأخبار)

بيريز لا يستبعد حكومة وحدة

أعلن الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيريز، أن إسرائيل لن تجد شريكاً أفضل للسلام من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لكنه حثّ عباس على اختيار الطريق الملائم لقيادة الشعب الفلسطيني. وأعرب بيريز عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة لن تسعى لفرض اتفاق على الجانبيْن، بل ستُسهم في حل المشاكل المختلفة، من دون أن يستبعد قيام حكومة وحدة وطنية حال سير المفاوضات مع الفلسطينيين قدماً.
(الأخبار)

مصر: 11 قتيلاً بحريق في معسكر لمكافحة الشغب

قتل أحد عشر مجنداً مصريّاً أمس، وأصيب ثلاثة آخرون، في حريق شب بمعسكر لقوات مكافحة الشغب شمالي القاهرة، حسبما أفادت مصادر في وزارة الداخلية المصرية. وقال مصدر إن الحريق اندلع في الساعة السادسة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي، في منطقة المرج بمحافظة القليوبية المجاورة للعاصمة من الشمال، وإن ارتفاع عدد القتلى كان بسبب وقت نوم المجندين.
(رويترز)

تشافيز سيلتقي زعماء يهود فنزويلا

أعلن الرئيس الفنزويلي، هوغو تشافيز، أمس، أنه سيلتقي زعماء الجالية اليهودية في بلده، الذين يعبّرون عن القلق من مشاعر ضد السامية في بعض وسائل الإعلام الرسمية. وقال تشافيز إن الموعد سيُحَدّد وسط أيلول الحالي، مشيراً إلى أن بعض المعارضين لنظامه يحاولون وصمه «خطأً» كـ«عدو لليهود»، مؤكداً أنه يحترم اليهود.
(أ ب)

الصومال: 8 قتلى بتفجيرين استهدفا مطاراً

أعلن سكان محليون صوماليون أن تفجيرين استهدفا مطار العاصمة مقديشو، أدىا إلى مقتل ثمانية أشخاص، بعضهم أفراد في قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي. وأوضحوا أن «انتحارياً فجر سيارته في موقع لقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي خارج المطار، وأنهم سمعوا انفجاراً ثانياً داخل المطار عقب الانفجار الأول».
وتحدث شهود عيان عن اندلاع معركة بالأسلحة النارية بعد الانفجارين. وقال محمد عبدي، وهو صاحب متجر: «صدمت السيارة بقوة موقعاً تابعاً لجنود قوات حفظ السلام عند بوابة المطار»، موضحاً أن أعمدة من «الدخان الأسود تصاعدت في السماء». وأضاف أنه رأى جنوداً ينزفون. وكانت الحكومة المؤقتة قد حذرت أول من أمس من أنها تتوقع تصعيداً في نشاط المتمردين في نهاية شهر رمضان.
(رويترز)