وفاة بدر الدين الحوثي
أعلن المكتب الإعلامي لعبد الملك الحوثي وفاة بدر الدين بن أمير الدين الحوثي عن عمرٍ ناهز 86 عاماً. ووصف البيان الحوثي بأنه كان «أكثر علماء عصره معاناةً وصبراً، وتلقى المتاعب، والاستهداف، والنفي، ومحاولات القتل المتعددة، والمنع من السفر حتى لتلقّي العلاج، ذلك أنه كان يعاني طويلاً من مرض مزمن (الربو)».
(الأخبار)

«ستاكسنت» في متناول «الإرهابيين»!

كشفت الشبكة البريطانية التلفزيونية «سكاي نيوز»، أمس، عن أن فيروس «ستاكسنت»، الذي استُخدم أخيراً لضرب المنشآت النووية الإيرانية، يُتداول الآن في السوق السوداء، ويمكن أن يستعمله «الإرهابيون».
(يو بي آي)

100 مليار دولار تكلفة أي حرب في السودان

خلصت دراسة نُشرت أمس إلى أن حرباً جديدة في جنوب السودان ستكلف السودان والمنطقة والمجتمع الدولي أكثر من مئة مليار دولار. والدراسة من عمل منظمة «ايجيز تراست» غير الحكومية وثلاثة مراكز للدراسات، بينها معهد دراسات السلام في جنوب أفريقيا.
(أ ف ب)

إسرائيل: معتقل عملاق لـ10 آلاف أفريقي

تصوّت الحكومة الإسرائيلية، خلال اجتماعها الأسبوعي يوم الأحد المقبل، على اقتراح لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإقامة منشأة اعتقال تتسع لاحتجاز 10 آلاف مهاجر أفريقي من الذين يتسللون إلى الدولة العبرية من السودان وأريتريا عبر مصر.
(يو بي آي)

البحرين: يهودية ومسيحية في مجلس الشورى

أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أمس، أمراً ملكياً بتعيين أعضاء مجلس الشورى، أبقى بموجبه عضوية 30 شخصاً، فيما دخل إلى المجلس 10 أعضاء جدد بينهم 4 سيدات، بينهن يهودية هي نانسي دينا إيلي خضوري، ومسيحية هي هالة رمزي فايز قريصة. وعيّنت خضوري مكان هدى نونو التي عُيّنت سفيرة للبحرين في واشنطن.
(أ ف ب)

خامنئي يحذّر من هيمنة «المستكبرين» على العالم

حذّر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، أمس من هيمنة «المستكبرين» على العالم.
وقال، في مناسبة عيد الغدير، إنّ «الشعب الإيراني بات اليوم أقوى من الماضي بفضل صموده أمام مخططات الأعداء».
وأضاف إنّ «الكثير من الحقائق تكشّفت بخصوص الأحداث التي تلت الانتخابات الرئاسية في إيران»، مشيراً إلى أنّ «الغرب يسعى إلى نشر الفتنة في إيران».
من جهته، قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان) علي لاريجاني، إن «كل الدول الاستكبارية تريد دائماً استغلال الظروف للتغلغل في البلاد وزيادة ضغوطها عليها، لكنّ الأعداء، من خلال استخلاص العبر المختلفة، وصلوا إلى قناعة بأن هذا الأمر لا طائل من ورائه.
(يو بي آي)