◄ ما لم يقله مراسل cnn ماثيو شانس على الهواء، كتبه على حسابه الخاص على موقع «تويتر». هنا وصف المراسل الأميركي لما شاهده في غزة من مظاهر الاحتفال بعودة الأسرى وفرحة الأهالي بلقاء أبنائهم. كذلك سجّل اعترافاً «خطيراً» فكتب: نعم لدى إسرائيل حالياً ما يقارب 6 آلاف أسير فلسطيني.
◄ واكبت قناة «العربية» صفقة تبادل الأسرى على موقع تويتر فبثّت الأخبار العاجلة طيلة اليوم، مع أبرز التطورات من وصول الاسرى الفلسطينيين إلى غزة، وصولاً إلى تسليم جلعاد شاليط للسلطات المصرية.

◄ غصت مواقع التواصل الاجتماعي بانتقادات لمذيعة التلفزيون المصري شهيرة أمين بعد مقابلاتها مع جلعاد شاليط. اما السبب فهو «بهجتها الظاهرة وغير المبررة في هذه المناسبة».

◄ رغم أن الأمين العام لـ«الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين» أحمد سعدات، والقيادي في «حركة فتح» مروان البرغوثي لم تشملهما صفقة التبادل مع إسرائيل انتشرت صورهما بكثرة على الإنترنت مع عبارة «إلى الحرية حتماً».

◄ حاول بعض الإسرائيليين على فايسبوك تشويه صور الأسيرات المحررات فأعاد بعضهم نشر تفاصيل «الجرائم الإرهابية التي ارتكبنها»، فما كان من بعض الفلسطينيين إلا أن شنوا حملة مضادة متوعدين بردّ «مزلزل، لكن ليس اليوم فنحن في عرس، انتظروا منا ألف جلعاد شاليط حتى يزول احتلالكم عن أرضنا» كتب أحد الفلسطينيين.