تكرر مشهد تحرّك بعض جمهور النجمة أمس للمطالبة باستقالة رئيس النادي أسعد صقال من منصبه. المشهد الأول كان يوم الاثنين الماضي، والمشهد الثاني كان أمس. اختلاف كبير طرأ على المشهدين. كان التحرّك النجموي أمس مختلفاً شكلاً ومضموناً. أعداد المشاركين كانت أكبر وتجاوزت ضعف المرّة الأولى. شكل التحرك غلب عليه طابع المسيرات في شوارع بيروت مع مكبرات للصوت والتنقل من مكان إلى آخر. الطابع السلمي للتحرّك الذي طغى على يوم الاثنين اهتزّ أمس. إذ قام بعض الجمهور بالتوجه إلى ملعب النادي وقام بحرق صورة الرئيس الكبيرة المرفوعة على باب الملعب الرئيسي. جابت الدرّاجات النارية والسيارات شوارع بيروت متوقفة في محطات عدة. إحدى تلك المحطات كانت منزل والد الرئيس الحاج ماهر صقال في الروشة. تجمّع المئات من الجمهور رافعين الصوت ومطالبين صقال - الأب الذي يحترمونه كثيراً بالعمل على إبعاد ابنه أسعد عن رئاسة النادي وتقديمه للاستقالة وليس الاكتفاء بمجرّد الابتعاد عن ممارسة عمله.
(طلال سلمان)

كلام كثير قيل عن ماهر الصقال الشخصية الاجتماعية والاقتصادية المرموقة والتي يكن لها الكثيرون وبمن فيهم الأشخاص الذي يتحركون في الشارع الاحترام الكبير. هناك جو شائع بأن صقال - الأب غير راضٍ عن وجود ابنه في رئاسة نادي النجمة وغير راضٍ عن تصرفاته. «الأخبار» وقفت عند رأي الحاج ماهر حول ما يحصل فكان ردّه مفاجئاً وبعكس كل ما يُشاع.
السؤال الأول الذي يقفز إلى الذهن لدى الحديث مع ماهر صقال هو عن رأيه بما يحصل. يجيب صقال - الأب «أسعد من خمس سنوات فتح معركة على مافيا موجودة في كرة القدم. رأسه كبير وثقيل ولن يسكت عنها أو يتراجع». جواب مفاجئ من والد الرئيس يدعم فيه موقف ابنه. يضيف ماهر صقال «ما يحصل في الشارع خطأ كبير. هناك جمعية عمومية ولجنة إدارية وإذا كان هناك من ملاحظات أو آراء عن وجود أخطاء في العمل الإداري، فالحل يكون عبر الطرق القانونية من خلال طرح الثقة في الجمعية العمومية.
أما ما يحصل فهو غوغائية وأخطاء يرتكبونها من يقومون بهذه الأفعال ومن يدعمهم ويقف خلفهم» يقول والد رئيس نادي النجمة.
كانت أعداد المشاركين النجمويين أكبر بكثير وتجاوزت ضعف المرة الأولى


لكن من يتحركون في الشارع نجمويون حقيقيون وتهمهم مصلحة النادي. «لا أعتقد أنهم يتحركون باسم نادي النجمة أو لمصلحته. هذا الشخص جاء إلى الرئاسة منذ خمس سنوات وبذل جهداً كبيراً لرفع شأن النادي، ولا يمكن التعامل معه بهذه الطريقة. هناك مافيا موجودة ومتورطون بها أشخاص ونوادٍ لا يريدون لنادي النجمة الخير» يجيب ماهر صقال حول مسألة مصلحة النادي وتحرّك من يدافعون عنه.
ويضيف صقال الأب «إذا سلّمنا أن هؤلاء نجمويون ويتحركون لمصلحة النادي، فما يقومون به له رد فعل عكسي ومضر للنادي الذي يحبونه. فاللجوء إلى الشارع خطأ كبير، وإذا كان هناك من اعتراضات، فمكانها في المؤسسات وبالطرق القانونية السليمة وليس عبر التظاهرات والتحركات. هؤلاء أولادنا لكنهم يتصرفون بطريقة خاطئة، والفوضى لا توصل إلى أي مكان. أسعد دفع مالاً وبذل جهداً على مدى خمس سنوات، وما يحصل يجعلنا مهزلة أمام الأندية الأخرى. ماذا تعني هذه التحركات وما الهدف منها. هل أسعد ولد كي يتراجع تحت ضغط هذه التصرفات. على العكس سيزيد إصراراً. ما يحصل يشوّه صورة نادٍ كبير بحجم نادي النجمة العريق» يختم ماهر صقال حديثه لـ«الأخبار».

(طلال سلمان)