ما لا يتذكّره الجسد

26 و27/4 _ س20:30

ضمن الجولة العالمية التي يقوم بها حالياً، نشاهد العرض الأوّل للبلجيكي فيم فانديكيبوس «ما لا يتذكره الجسد» (1987) مع فرقته Ultima Vez. عمل مثير شكّل صدمة في أوروبا حينها، يجنج بالأجساد إلى حالتها القصوى ضمن 6 مشاهد لا تخلو من الفوضى والرعب والخطر والإيروتيكية العنيفة.




Black Out
22 و23/4 _ س: 19:00، وس: 20:30

تتقاطع الفنون البصرية مع الأجساد في Black Out للسويسري فيليب سير. تتبلور الجمالية البصرية في هذا العمل من خلال مئات الحبيبات السوداء على المسرح التي يخلف الراقصون عليها آثار أجسادهم. يولد العرض شعوراً قوياً بالخسارة، متفحصاً هشاشة الوجود وصدفة الحياة، وعبثية الموت.




Still Current
10 و11/4 _ س: 20:30

يرتكز Still Current للكوريغراف البريطاني راسل ماليفانت على لعبة الإضاءة والظل (تصميم مايكل هولز). يضمّ العمل عرضين سابقين لماليفانت: Afterlight وTwo، ويسائل العلاقة بين الأجساد وتفاعلها مع الضوء، من خلال حركات الراقصين المتنوعة بين الكابويرا والباليه والرقص المعاصر.




حبر
12 و13/4_س:20:30

عرض «حبر» هو ثمرة التعاون الأوّل بين الكوريغراف اللبناني عمر راجح والسويسري مارسيل ليمان. ينطلق العمل من الطاقة الناتجة من اصطدام الأجساد والكلمات معاً. لكن هذا العرض يتخطى الكلمات، حيث تقول لنا الأجساد كل ما يفشل التعبير اللغوي في قوله.




Happy As Larry
14/4_س:20:30

موعد مرح وديناميكي ملوّن مع الأوسترالي شون باركر وفرقته. يحاولHappy As Larry أن يستكشف السعادة البشرية الفطرية ويبحث في طبيعتها، فيقوم الراقصون التسعة باللعب وبالأنشطة الطفولية من خلال الباليه والبرايك دانس والرولر سكايتينغ، على إيقاع موسيقى الإلكترو السريعة.





IF/THEN for strings
17/4_ س:20:30

يتميّز IF/THEN for strings لريتشارد سيغال عن أعمال البرنامج. يحاول سيغال البحث في التقاطعات بين الرقص والموسيقى، والأجساد والآلات. لا راقصين على المسرح. أمامنا فقط أربعة عازفين على آلة الكمان (Asasello String Quartet)، سيطبقون تقنيات كوريغرافية على آلاتهم الموسيقية.