Jurassic World


بعد مرور 22 عاماً على كارثة حديقة الديناصورات في الجزء الأوّل، وعلى جزيرة «أيلا نوبلار» نفسها، تفتح حديقة Jurassic World أبوابها أخيراً أمام الجمهور، ويتوافد إليها آلاف الزائرين كل يوم. ويبقى الوضع على ما هو عليه إلى أن يحدث شيءٌ ما عن طريق الخطأ، وتخرج الديناصورات من محابسها لتنشر الفوضى في أنحاء الجزيرة.
هذه هي باختصار قصة فيلم الخيال العلمي والمغامرة الأميركي Jurassic World الذي يؤدي بطولته كريس برات، وفينسينت دونوفريو، ونيك روبينسون، وغيرهم. وهو من إخراج كولين تريفورو الذي تشارك في كتابة السيناريو مع ديريك كونولي.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «بلانيت» (01/292192)، «سينما سيتي» (01/995195)، «فوكس» (01/285582)



Boychoir

يُقدِم فاعل خير مجهول على إرسال الفتى اليتيم «ستيت» الذي لم يتجاوز عمره الثانية عشرة إلى مدرسة موسيقية داخلية. ورغم ما عُرف عنه من تمرّد وانطوائية، إلا أنّه يتخطى التوقعات، ويحقق كل ما يؤهله للانضمام إلى الـBoychoir وهو كورال غنائي يجوب العالم، وذلك بعد التشجيع الكبير الذي يتلقاه من قبل المايسترو وقائد الفرقة. الفيلم الأميركي Boychoir من بطولة داستين هوفمان، وكاثي بايتس، ديبرا وينغر، ويحمل توقيع المخرج الفرنسي فرانسوا جيرار، والمؤلف بين ريبلي.

* صالات «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)



Ilo Ilo

تدور أحداث الفيلم الدرامي Ilo Ilo (إنتاج عام 2013) في سنغافورة، وتحديداً في أواخر التسعينيات، حيث يرصد فيلم علاقة عائلة «ليم» بالخادمة الفيليبينية الجديدة تيريزا (أنجلي بايانا) التي هجرت بلدها سعياً وراء لقمة العيش. غير أنّ حضور تيريزا زاد من تفكك العائلة المشتّتة أصلاً. في حين أنّ الابن المضطرب جيال (كوه جيا لير) تجمعه علاقة مترابطة بالخادمة. فقد وجد فيها ما لم يجده في أفراد عائلته. تتعقد الأحداث شيئاً فشيئاً، لتُلقي بظلالها علي الأحداث الاجتماعية والسياسية والمادية التي لازمت تلك الحقبة في جوٍ درامي تحيطه الواقعية. الشريط من تأليف وإخراج أنطوني تشين.

* «متروبوليس أمبير صوفيل» (01/204080)