تحت عنوان «الليلة الأولى»، يحيي المغني اللبناني نيكولا شلهوب (الصورة) حفلةً في «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت). الفنان الشاب سيطلّ للمرّة الأولى في المترو في 12 أيّار (مايو) الحالي، وسيغنّي من ألبومه الخاص الذي يحمل عنوان «عم بشبه حالي»، إضافة إلى باقة من الأغنيات الشهيرة والكلاسيكية. وستُرافق شلهوب فرقة موسيقية مؤلفة من إلياس سمعان (بيانو)، وبرنار الحاج (كمان)، وطارق شربل (عود وبزق)، وإيلي نعمة (باص غيتار)، وإيلي أبو عيدو (إيقاع).


* «الليلة الأولى»: 12 أيّار ــ 21:30 ــ «مترو المدينة» (الحمرا بيروت). للاستعلام: 76/309363

يقدّم الموسيقي الإلكتروني الأميركي بوب أوسترتاغ (الصورة) عرضاً حيّاً الأربعاء المقبل في «مركز بيروت للفن». وسيرافقه في هذه الأمسية الفنانان اللبنانيان مازن كرباج (ترومبيت مجهّز) وشريف صحناوي (غيتار إلكتروني).

* 13 أيّار ــ 20:30 ــ «مركز بيروت للفن» (جسر الواطي ــ بيروت). للاستعلام: 01/397018

هويّتهم الوحيدة هي الشارع، هم حرّاس الوقت الضائع، هم شبّان مهمّشون. مصنّفون بـ«زعران الحي». يرسمون ملامح شارع شعبي في بيروت، ويعكسون معاناة الشباب اللبناني المتورّط في الشارع، ويكشفون النقاب عن عالمهم الغامض الذي يحمل في طيّاته كل تعقيدات الواقع السياسي والاجتماعي في لبنان. هذه هي باختصار قصّة الفيلم الوثائقي اللبناني «أرق» (2013) لديالا قشمر، الحائز جائزة لجنة التحكيم في «مهرجان دبي السينمائي»، وجائزة الشرف في «مهرجان كندا الدولي». الشريط يصل إلى بيروت الخميس المقبل، ويُعرض في سينما «متروبوليس أمبير صوفيل».

* من 14 حتى 27 أيّار ــ «متروبوليس أمبير صوفيل» (الأشرفية ــ بيروت). للاستعلام: 01/204080