■ بعد توقف استمر أكثر من عامين، عادت هيفا وهبي مجدداً لتصوير المشاهد المتبقية من مسلسل «مولد وصاحب غايب» (إخراج شيرين عادل) الذي تشاركها في بطولته فيفي عبده، وحسن الرداد، وعزت أبو عوف. ومن المفترض أن يستمر التصوير لمدّة 10 أيام على أقصى تقدير، ليكون العمل جاهزاً للعرض.


■ قالت الممثلة السورية سوزان نجم الدين لـ«الأخبار» إنّ دورها في المسلسل المصري «وش تاني» الذي بدأت بتصويره تحت إدارة المخرج وائل عبد الله «مغامرة فنيّة». فالشخصيّة التي تؤديها في العمل «جريئة جداً، وبعيدة كل البعد عن شخصيتي»، ما قد يعرضّها للانتقادات. تتنقل نجم الدين حالياً بين مصر وسوريا، لاستكمال تصوير دور البطولة في مسلسل «امرأة من رماد» (إخراج نجدت أنزور ــ الأخبار 11 /4/ 2015). ويحمل هذا الدور أيضاً جرعةً من الجرأة «الموظفّة درامياً»، بحسب قول الممثلة السوريّة التي أنهت قبل فترة مشاهدها في مسلسل «ماريونيت». والأخير عمل مصري مؤجل من العام الفائت، وكان يحمل اسم «كش ملك» (إخراج حسام عبد الرحمن).

■ يحيي المؤلف الموسيقي اللبناني ميشال فاضل حفلة في الثاني من أيار (مايو) المقبل، في O1NE (الجميزة ــ بيروت)، بمشاركة الموسيقي بيدرو أوستاش القادم خصيصاً من الولايات المتحدة، إضافة إلى عدد من المغنيين.

■ كشف المؤلف الموسيقي السوري إياد الريماوي لـ«الأخبار» أنّه يعمل حالياً على الموسيقى التصويرية لمسلسلي «سفينة نوح» (سيناريو رافي وهبي، وإخراج حاتم علي، وإنتاج «كلاكيت»)، و«24 قيراط» (تاليف ريم حنّا، وإخراج الليث حجّو، وإنتاج «إيغل فيلم»). وكان الريماوي قد أنجز أخيراً موسيقى مسلسل «تشيللو» (سيناريو نجيب نصير، وإخراج سامر برقاوي، وإنتاج صادق الصباح).

■ في الذكرى الثالثة لرحيل الفنانة وردة الجزائرية (1939 ــ 2012) التي تصادف في 17 أيّار (مايو) المقبل، صوّرت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات حلقة خاصة من برنامجها «بعدنا مع رابعة» (الخميس ــ 20:40) الذي يُعرض على قناة «الجديد». واستضافت خلالها ابن الراحلة رياض قصري، والممثلة المصرية لبلبة، وعدداً من المغنيات اللواتي سيقدّمن أغاني من ريبيرتوار وردة. ومن المتوقع أن تعرض الحلقة في شهر أيّار.

■ أغلقت جهات الأمن المصرية شركة خدمات إخبارية في مدينة الجيزة تعمل من دون ترخيص، وفق ما أكد بيان رسمي. وكانت الشركة تتعامل بالتحديد مع قناتي «العربي» و«العالم»، ووصف البيان الأولى بأنّها «إخوانية» والثانية بالـ«إيرانية».