من اليمن إلى نيجيريا الليلة ــ على «الميادين» < 20:30

مواضيع حديثة كثيرة يطرحها برنامج «العدّ العكسي» (إعداد وتقديم لينا زهر الدين)، بدءاً من العدوان السعودي على اليمن والتحذيرات من كارثة إنسانية قد تحصل، وصولاً إلى نيجيريا حيث تمارس جماعة «بوكو حرام» القتل والترويع. فهل ينجح هذا البلد في القضاء على الإرهاب؟ الجوب في حلقة الليلة.



سيرين «بلا حدود»
الجمعة ــ على «الآن» < 21:00

يبدأ نهار الجمعة المقبل عرض الموسم الثاني من برنامج «بلا حدود»، الذي يصوّر على طريقة تلفزيون الواقع ويرصد تحركات سيرين عبد النور (المغنية). في الحلقة الأولى، تعرّف الممثلة والمغنية اللبنانية عن أعمالها الفنية التي تحضّر لها حالياً، والمشاريع التي تصوّرها وستعرض في رمضان المقبل.



الحرب مع جورج
غداً ــ على «الجديد» < 21:30

عشية الذكرى الـ40 للحرب الأهلية اللبنانية، يطل الإعلامي جورج صليبي في برنامجه «الأسبوع في ساعة» على هذه المناسبة مع ضيوفه: الوزير السابق شربل نحاس (الصورة)، الإعلامي زياد نجيم، الكاتب سمير صبّاغ والباحث شارل شرتوني، إضافة إلى رئيسة «لجنة المخطوفين والمفقودين» وداد حلواني.



الطلاق في العراق
الاثنين ــ على «السومرية» < 20:45

يعالج برنامج «الهوا إلك» الذي تقدّمه الإعلامية رفيف الحافظ، ظاهرة الطلاق في العراق وتزايد نسبتها في الآونة الأخيرة. تستعرض الحلقة إحصاءات الطلاق، وتعرض قصصاً يرويها المطلقون. كما تقابل الحافظ متخصصين اجتماعيين، وتدخل إلى دور القضاء المختص في الانفصال بين الزوجين.



المشهد العربي مع نبيل
الاثنين ــ على «bbc عربي» < 19:30

بعد الإطلالة على الأوضاع الإنسانية في اليمن، ينتقل برنامج «المشهد» (إعداد وتقديم جيزيل خوري) هذا الأسبوع إلى القاهرة للحديث مع الأمين العام لـ«الجامعة العربية» نبيل العربي (الصورة)، وجولة حول آخر التطوّرات في المنطقة، وآخرها العدوان السعودي المستمر على
اليمن.


إبراهيم عند جان
الثلاثاء ــ على otv < 21:15

يحاور الزميل جان عزيز في «بلا حصانة» أمين سرّ تكتل التغيير والإصلاح النائب إبراهيم كنعان (الصورة)، وحديث عن آخر المستجدات على الساحة السياسية. أين أصبح إعلان النيّات بين «التيار الوطني الحر» و«القوات اللبنانية»؟ بعد الفصح، هل حان موعد قيامة البيت المسيحي والهيكل اللبناني؟