Fast and Furious 7


استكمالاً لأحداث الأجزاء الستّة السابقة، بعد مقتل «أوين شو» وفريقه أصبح باستطاعة «دومينيك» (فين ديزيل) و«برايان» (بول ووكر) وفريقهما العودة إلى الولايات المتحدة وعيش حياةٍ طبيعيةٍ مُجدداً، ولكن (إيان) الأخ الأكبر لـ(أوين) يسعى للانتقام لمقتل أخيه من دومينيك، وبالتالي تصمم العصابة بكاملها على الانتقام من الرجل الذي قام بقتل صديقهم. هذه هي باختصار قصة الجزء الجديد من سلسلة أفلام Fast and Furious الذي يحمل توقيع المخرج جايمس وان، والكاتب كريس مورغان، إضافة إلى المؤلف غاري سكوت طومسون. وكان قد جرى استكمال مشاهد بول ووكر بتقنية CGI إلى جانب الاستعانة بأربعة ممثلين يشبهونه إلى حد ما، وذلك إثر وفاته جرّاء تعرّضه لحادث سير في تشرين الثاني (نوفمبر) 2013.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «بلانيت» (01/292192)، «سينما سيتي» (01/995195)، «فوكس» (01/285582)




Yellow Bird

Yellow Bird (إخراج دومينيك مونفيري) هو فيلم أنيمايشن جديد متوافر بتقنية ثلاثية الأبعاد، يروي قصة العصفور «داريوس» الذي يتزعّم سرباً من الطيور. يتعرّض الزعيم لإصابة مباشرةً قبل أن يحين وقت الهجرة إلى أفريقيا. أمام هذا الواقع، يُصبح «داريوس» مضطراً لتزويد أوّل طائر يُصادفه بالمعلومات الضرورية لقيادة السرب وإتمام الرحلة بنجاح. هذا الطائر هو «الطائر الأصفر» (yellow bird) الذي يتحمّس للتحدّي الذي سيواجهه، لكن المشكلة أنّ لديه كمّاً قليلاً جداً من الخبرة. الشريط من بطولة داكوتا فانينغ، وسيث غرين، وغيرهما.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «سينما سيتي»
(01/995195)، «فوكس» (01/285582)





Marie's Story

وصل إلى الصالات اللبنانية أوّل من أمس الفيلم الفرنسي Marie’s Story (قصّة مريم) الذي يتناول بيوغرافيا «ماري هورتين» التي ولدت في فرنسا فاقدةً للنظر والسمع في القرن التاسع عشر. وفي ظل معاناتها في التعبير عن نفسها، تنجح إحدى الراهبات المدعوة «مارغريت» في الفوز بثقتها ومساعدتها في تخطي هذه العقبة الأساسية. حاز الشريط منذ فترة جائزة Variety Piazza الكبرى خلال الدورة الـ67 من «مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي». يذكر أنّه من إخراج جان بيار أميري، الذي شارك فيليب بلاسبان في الكتابة. أما البطولة، فهي لإيزابيل كاري، وأريانا ريفوار، وبريجيت كاتيون.

* صالات «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)