The Gunman


بعد حوالى العشر سنوات على تقديمه فيلم The Interpreter مع نيكول كيدمان، يعود الممثل الأميركي الشهير شون بين إلى أفلام الأكشن من خلال The Gunman. الشريط من كتابة دون ماكفيرسون وبيتر ترافيس استناداً إلى رواية بوليسية فرنسية لجان باتريك مانشيت بعنوان La position du tireur couché، وهو من إخراج الفرنسي بيار مورال.
يؤدي بين دور «جيم تيريه» القاتل المأجور السابق الذي اغتال وزير التعدين في الكونغو عام 2005، ما تسبب باندلاع حرب أهلية. لكن بعد سنوات، ما زال ماضي «جيم» يطارده، ويجعله في حرب مع منظمات خطيرة في العالم، والمعارك تشتعل على جبهات في أنحاء مختلفة من العالم، كما أنّ البطل يستشرس في القتال لأنّ حياة حبيبته السابقة «آني» (جاسمين ترينكا) مهدّدة أيضاً. ويضم الفيلم على لائحة أبطاله أيضاً الإسباني خافيير بارديم، والبريطانيين مارك رايلانس وراي وينستون وإدريس ألبا.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «بلانيت» (01/292192)، «سينما سيتي» (01/995195)، «فوكس» (01/285582)




Black and White

Black and White (كتابة وإخراج مايك بايندر) هو فيلم دراما أميركي جديد يطل من خلاله الممثل كيفين كوستنر، مؤدياً دور الأرمل «إليوت أندرسون» الذي فقد زوجته (جنيفر إيل) إثر حادث سير، ويربّي حفيدته «إلويز» بعد وفاة ابنته أثناء الولادة. وفيما يصارع الرجل للتغلّب على أحزانه، تنقلب حياته رأساً على عقب عندما تطالب جدّة حفيدته ذات الأصول الأفريقية «روينا» (أوكتافيا سبينسر) بأن تعود حضانة الفتاة إلى والدها «ريغي» (أندريه هولاند). والأخير مدمن على المخدرات، ويتهمه «إليوت» بالإهمال الذي أدّى إلى وفاة ابنته. هكذا، يجد الجد نفسه أمام معركة حضانة سيفعل أي شيء من أجل ربحها. يذكر أنّه من بين أبطال العمل أيضاً جيليان جايكوبس، وأنطوني ماكي، وبيل بور.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «فوكس» (01/285582)



The Second Best Exotic Marigold Hotel

وصل فيلم The Second Best Exotic Marigold Hotel أخيراً إلى الصالات اللبنانية وهو شريط درامي بريطاني من إخراج جون مادين، ومن كتابة أول باركر. إنّه الجزء الثاني من The Best Exotic Marigold Hotel الذي أُطلق عام 2012، ويضم مجموعة كبيرة من النجوم: جودي دينش، وماغي سميث، وبيل نايتي، وسيليا إيمري، وبينيلوبي ويلتون، ورونالد بيكاب، وريتشارد غير، وديانا هاردكاسل، وآخرين. تدور أحداث الفيلم حول «سوني» الذي يطمح بتوسيع الفندق ليضم جزءاً خاصاً بالمسنين، الأمر الذي يأخذ الكثير من وقته، رغم أنّه متزوّج حديثاً من حبيبته. يستقبل الفندق روّاداً جدداً وهم «جاي» و«لافنيا»، لكن المشكلة أنّ هناك غرفة واحدة فارغة.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)، «فوكس» (01/285582)