أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس" إطلاق أربعة هواتف ذكية جديدة من الفئة المتوسطة، المتضمنة بعضاً من مميزات هواتفها الذكية الاستثنائية كميزة التقاط صور السيلفي عن طريق غلق وفتح كف اليد.
وتضم تشكيلة هواتف "إل جي" هواتف Magna، وSpirit، وLeon، وJoy المصممة جميعها بالاعتماد على لغة التصميم الخاصة بـ "إل جي" والتي تقدم أداءً مثالياً وتجربة استخدام بديهية وبسيطة لشريحة أوسع من المستهلكين. وتمزج الهواتف في مواصفاتها بين أهم عتاد أساسي لدى "إل جي" وأهم عناصر التصميم الاستثنائية لديها، محققةً توازناً مثالياً من حيث الشكل العصري والاستخدام المريح والسهل.
وتم تصميم هاتفي Magna وSpirit بتصميم متشابه إلى حد ما ليناسب كف اليد الواحدة عند إمساكه، حيث يمتازان بتصميمهما المنحني بلطف، وبشاشتهما المتميزة بانحناءة نصف قطرية ناعمة يبلغ قدرها 3000 مم، وذلك لشكل أكثر أناقة وجاذبية.
وقامت "إل جي" بتصميم هواتفها الأربعة بإصدارين لكل هاتف، أحدهما يدعم تقنية الجيل الرابع فيما يدعم الآخر تقنية الجيل الثالث، الأمر الذي يتماشى مع استراتيجيتها لتوسيع انتشار منتجاتها المختلفة الداعمة لشبكات الاتصال المختلفة لأكبر شريحة من الناس. ويتشابه الإصدار الداعم لتقنية الجيل الرابع في الهواتف الأربعة من حيث التصميم إلى حد ما مع غطاء خلفي معدني، فيما يتشابه الإصدار الداعم لتقنية الجيل الثالث فيها مع غطاء خلفي بلاستيكي منقوش.
ويأتي هاتف Magna الذي يعتبر الأكبر من حيث الحجم بشاشة قياس 5 بوصة، ومعالج رباعي النواة بتردد 1.2 أو 1.3 جيغاهيرتز، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل، وأخرى خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية بسعة 8 جيغابايت، وبطارية قابلة للإزالة سعة 2540 ميلي أمبير/ساعة.
أما هاتف Spirit، والذي يجسد روح الابتكارات لدى "إل جي"، فيأتي بشاشة قياس 4.7 بوصة تعمل وفقاً لتقنية In Cell، مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل. وبفضل تقنية In Cell فإن الهاتف يبدو أقل حجماً مع تعظيم مساحة العرض وتقليل الحواف، فضلاً عن تعزيزها لجودة الصور على الشاشة مع تحسينها لحساسية الشاشة وقدرتها على استقبال الأوامر بسرعة أكبر، إلى جانب تحسين الرؤية والوضوح في الهواء الطلق والصور ذات الإضاءة الخافتة.
أما بالنسبة إلى هاتف Leon، فيأتي بشاشة قياس 4.5 بوصة وببطارية سعة 1900 ميلي أمبير/ساعة، وفي ما يتعلق بهاتف Joy الذي يعتبر الأصغر حجماً في المجموعة، فيأتي بشاشة قياس 4 بوصة ليسهل حمله والاحتفاظ به في أي جيب، مع الاستمتاع بمواصفاته الذكية.
وقد عززت "إل جي" تشكيلتها من الهواتف الأربعة بمواصفات ومزايا عديدة من مواصفات ومزايا هواتفها الذكية الاستثنائية، لتقدم ذات تجربة الاستخدام البديهية الاستثنائية. من أهم المواصفات والمزايا التي تتضمنها الهواتف الأربعة، ميزة "إيماءة الصورة" Gesture Shot التي تمكن المستخدم من التقاط الصور الشخصية (سيلفي) بسهولة بالغة وبإيماءة من اليد ومن مسافة 1.5 متر، فيما تمكن ميزة "بلمحة" Glance View من عرض المعلومات الأساسية كالوقت وآخر رسالة نصية ومكالمة فائتة، وذلك بنقرة واحدة باتجاه الأسفل على الشاشة المنحنية حتى عندما تكون الشاشة مطفأة.