مذكرة تفاهم بين الريجي وفيليب موريس
■ وقعت إدارة حصر التبغ والتنباك (الريجي) مذكرة تفاهم مع شركة فيليب موريس سيرفسز إس إيه (ميدل إيست) لبنان بهدف تعزيز وتحسين زراعة التبغ من خلال استراتيجية خماسية تُنفّذ وفق "برنامج سنوي" لتنفيذ مجموعة من ورش العمل والندوات الارشادية والدورات التدريبية للمزارعين اضافة الى برامج لتحسين ظروف المزارعين وبرامج توعية لحماية البيئة. ووقّع الاتفاق رئيس لجنة إدارة "الريجي" ومديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي، ومدير منطقة المشرق العربي وشمال افريقيا في شركة فيليب موريس مانجمنت رومان يزبك.

واشنطن تلاحق مؤسسات مالية

■ أعلنت السلطات القضائية الأميركية عن بدء ملاحقات ضد مؤسسات مالية عدة بينها مصرف "دوتشيه بنك" الألماني و"ويلس فارغو" الكاليفورني، وذلك بتهمة التهرب الضريبي.
واشار المدعي العام الفيدرالي في مانهاتن بريت بهارارا الى أن المصرف الألماني متهم بإجراء تعاملات بين عامي 1999 و2000 هدفت الى التهرب من دفع الضريبة للسلطات الاميركية التي تطالبه بدفع ما مجموعه 190 مليون يورو هي قيمة الضرائب غير المدفوعة وغراماتها والفوائد المترتبة عليها.


"جنرال موتورز" تغلق مصنعاً بألمانيا

■ مع أنه لم يجرَ إغلاق أي مصنع لتجميع السيارات في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية، قامت شركة "جنرال موتورز" الأميركية بإغلاق مصنع "أوبل ويرك بوخوم" التابع لها في المانيا.
ويعمل في المصنع ما يقرب 22 ألف عامل، وكان يتكبد خسائر قياسية لسنوات، لكن "جنرال موتورز" عملت على إعادته للربحية، كما خططت الشركة الأميركية سابقاً لبيع "أوبل" بعد التعافي من شبح الإفلاس، إلا أن الأمر انتهى بالإبقاء على المصنع وعدم بيعه حينما تم التراجع عن اتفاق مع مستثمرين روس وشركة "ماجنا إنترناشونال".

زيارات مجانية لبرج خليفة

■ أعلنت شركة " غوغل" إنه بات بإمكان هواة مشاهدة المعالم السياحية زيارة قمة "برج خليفة" الذي يُعد أعلى ناطحة سحاب في العالم، والتجول داخله من دون التحرك من أماكنهم بعد إضافة إمارة دبي إلى خدمة "غوغل ستريت فيو".
واشارت "غوغل" الى ان خدمتها توفر أيضاً نظرة داخل "دبي مول" ومشاهد أخرى من ممرات المشاة في المدينة والطرق السريعة وناطحات السحاب والشواطئ وخور دبي حيث ترسو القوارب الشراعية من خلال الخريطة التصويرية للمدينة على الانترنت.